تركيا: محاولات اليونان لحشد التحالفات ضدنا لا طائل منها

© Sputnik . POOL / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2021
تابعنا عبرTelegram
اعتبرت وزارة الخارجية التركية أن محاولات اليونان لحشد التحالفات "ضد أنقرة" جهود لا طائل منها، في أعقاب تصريحات لوزير الخارجية اليوناني حول سياسات أنقرة.
أنقرة- سبوتنيك. قال المتحدث باسم الوزارة تانغو بيلغيتش في بيان ردا على تصريحات الوزير اليوناني إن "اليونان غير قادرة بأي حال من الأحوال على استيعاب الدور الرئيسي الذي تلعبه تركيا في ضمان السلام والاستقرار في منطقتها ومحيطها المباشر".
علم اليونان - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2021
اجتماع رباعي بين مصر واليونان وقبرص وفرنسا في أثينا
وأضاف أن "محاولات اليونان للتنافس مع تركيا في جميع الأمور، وتفضيلها التوتر على التعاون، ومحاولتها إنشاء تحالفات مصطنعة ضد تركيا جهود لا طائل من ورائها"، حسبما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.
وأردف: "أثناء الحديث عن الحوار، ندعو اليونان التي تدلي بتصريحات معادية واستفزازية عن تركيا كل يوم، إلى الحكمة والصدق والإخلاص".
في وقت سابق من هذا الشهر، وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليونان بأنها "قاعدة عسكرية أمريكية"، وذلك في أعقاب إقامتها قاعدة في جزيرة دادا آغاتش.
فيما شدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في تصريحات له الأسبوع الماضي، على أن بلاده "لا تشكل تهديدا لأحد"، وأنها في ذات الوقت "قادرة على حماية حقوقها ومصالحها هي وجمهورية قبرص التركية" في بحري إيجة وشرقي المتوسط.
طالع أخبار تركيا اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала