ليبرمان: إيران قد تمتلك سلاحا نوويا خلال 5 سنوات

© REUTERS / Ammar Awadوزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في الكنيست الإسرائيلي، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في الكنيست الإسرائيلي، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في الكنيست الإسرائيلي، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018. صورة أرشفية
تابعنا عبرTelegram
قال وزير المالية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، إن إيران قد تمتلك سلاحا نوويا خلال 5 سنوات، مستبعدا أن تعدل إيران عن ذلك تأثرا بالاتفاق النووي.
جاء ذلك في كلمة لليبرمان خلال مؤتمر عن تمويل التخطيط العسكري الإسرائيلي المتعلق بإيران، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة رويترز.
وأوضح ليبرمان وهو أحد أعضاء مجلس الوزراء الأمني المصغر برئاسة وزراء نفتالي بينيت، أن مساعي إيران لتطوير سلاح نووي لن تتأثر بالمحادثات الجارية حاليا بين إيران والقوى العالمية الكبرى بشأن اتفاق جديد للحد من قدراتها النووية.
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، القدس، إسرائيل  - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
إسرائيل تستعد لتصعيد المواجهة مع إيران
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أكد استقلالية بلاده لاتخاذ إجراءات ضد إيران، في إشارة إلى عدم تقيّد تل أبيب بالاتفاق النووي.
وأشار إلى استعداد بلاده لتصعيد المواجهة مع إيران، قائلا إن الخطأ الذي ارتكبته إسرائيل بعد الاتفاق النووي الأول في عام 2015 لن يعيد نفسه.
العلمان الأمريكي والإسرائيلي خارج مبنى السفارة الأمريكية في تل أبيب، إسرائيل 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
تطورات جديدة تفيد إيران.. كواليس الخلاف بين إسرائيل وأمريكا
وأضاف "لحظة توقيع الصفقة عام 2015 أثرت علينا مثل حبة نوم، لقد انشغلنا بأشياء أخرى، لكننا سنتعلم من الخطأ وسنحافظ على حريتنا في العمل"، في إشارة إلى احتمال التصعيد دون التنسيق مع أطراف الاتفاق الخمسة والولايات المتحدة.
ومن المقرر أن تبدأ المفاوضات حول إحياء اتفاق 2015 في 29 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала