وزير الطاقة السعودي يحذر من "أزمة خطيرة" تهدد العالم

© AFP 2023 / ANDY BUCHANANوزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان - سبوتنيك عربي, 1920, 14.12.2021
تابعنا عبرTelegram
حذّر وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، من أن العالم مقبل على فترة خطيرة قد تؤدي إلى أزمة طاقة في حال عدم زيادة الإنفاق الاستثماري للمحافظة على الطاقة الإنتاجية وزيادتها.
وقال الوزير إن عدم الاستثمار سيؤدي إلى تلاشي الطاقة الإنتاجية غير المستغلة، منبّها إلى تراجع الإنتاج بنحو 30 مليون برميل جراء إيقاف استثمارات التنقيب عن الخام، وفقا لموقع العربية.
الريال السعودي - سبوتنيك عربي, 1920, 13.12.2021
السعودية لا تنوي إنفاق فائض الدخل النفطي
أشار إلى أن "المملكة هي الدولة الوحيدة التي زادت إنتاجها في قمة أوج جائحة كورونا في أبريل/نيسان 2020، وبالتالي أخذت زمام المبادرة بيقين لمواجهة حالة عدم اليقين التي تعتري الأسواق".
واعتبر أن التردد من الآخرين "هو نعمة للمستثمر الذي يبني خطواته على معالجة عدم اليقين باليقين، وبالتالي ستعاني بعض الدول من عدم وضوح السياسات".
أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، 14 يناير 2020 - وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود. - سبوتنيك عربي, 1920, 16.11.2021
تصريح لوزير الطاقة السعودي من الإمارات يثير تفاعلا واسعا
وطمأن الأمير عبد العزيز القلقين حول الصناعة النفطية، موضحا أن التقديرات المتشائمة لن تتحقق فيما يتعلق بأهم صناعة ترعاها المملكة.
وكانت الرياض كشفت عن عدم رغبتها في زيادة إنفاقها عبر الدخل النفطي في حال ارتفعت أسعار الخام خلال العام المقبل.
في الماضي، رفعت المملكة، الإنفاق في أوقات ارتفاع أسعار النفط الخام، لكن ضمن الأربعة سيناريوهات الموضحة في بيان الموازنة، أبقت على الإنفاق المتوقع عند 955 مليار ريال (255 مليار دولار)، بغض النظر عن تقلبات الدخل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала