فرنسا تسجل 100 ألف إصابة بفيروس كورونا لأول مرة منذ بداية الجائحة

© AFP 2023 / PHILIPPE DESMAZESالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء جولة شرقي فرنسا
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء جولة شرقي فرنسا - سبوتنيك عربي, 1920, 27.12.2021
تابعنا عبرTelegram
سجلت فرنسا أكثر من 100 ألف إصابة بفيروس كورونا، في يوم واحد، لأول مرة منذ بداية الجائحة، وتضاعفت حالات دخول المستشفيات خلال الشهر الماضي، حيث يعقد متحور "أوميكرون" جهود باريس لدرء إغلاق جديد.
وأظهر أكثر من شخص واحد من بين كل 100 شخص في منطقة باريس نتائج إيجابية لتحليل الفيروس في الأسبوع الماضي، وفقا لخدمة الصحة الإقليمية.
وترتبط معظم الإصابات الجديدة بمتحور "أوميكرون"، الذي يتوقع خبراء حكوميون أنه سيكون سائدا في فرنسا خلال الأيام المقبلة، والذي يهمين في مناطق أخرى بالفعل مثل بريطانيا، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس".
عامل طبي يمر أمام شاشة مراقبة مرضى فيروس كورونا (كوفيد-19) في وحدة العناية المركزة في مستشفى باجاي في بيونغتايك، كوريا الجنوبية، 29 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.12.2021
بعد عامين من ظهوره... دراسة أمريكية تكشف حقائق جديدة ومثيرة للقلق حول فيروس كورونا
في الوقت نفسه، أدى ارتفاع الإصابات بمتحور "دلتا" في الأشهر الأخيرة إلى زيادة حالات الدخول إلى المستشفيات في فرنسا، ووضع وحدات العناية المركزة تحت الضغط مرة أخرى خلال عطلة عيد الميلاد.
توفي أكثر من 1000 شخص في فرنسا بسبب الفيروس خلال الأسبوع الماضي، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 122 ألفا.
تعقد حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون اجتماعات طارئة، اليوم الاثنين، لمناقشة الخطوات المقبلة في مواجهة الفيروس، خاصة بعدما حث بعض العلماء والمعلمين على تأخير العودة إلى الدراسة، واقترح بعضهم إعادة فرض حظر التجول.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала