ريابكوف: رد فعل الولايات المتحدة على عملية قوات حفظ السلام في كازاخستان يكشف نواياها في أوراسيا

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الانتقال إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، موسكو، روسيا نوفمبر2020
نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، موسكو، روسيا نوفمبر2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.01.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، أنه خلال المفاوضات مع الولايات المتحدة لم يتم التطرق لموضوع كازاخستان بشكل مباشر ولكن كان في الخلفية.
وقال ريابكوف خلال مقابلة مع قناة "أر تي في أي"، ردا على سؤال حول ما إذا كان موضوع كازاخستان قد نوقش في الاجتماعات الأخيرة مع الشركاء الغربيين: "خلال مباحثات جنيف كما أفهم وفي مفاوضات بروكسل، لم تناقش هذه المسألة... ولكن جاءت بشكل غير مرئي في الخلفية".
وأضاف: "ولم يكن بمقدور الأمريكيين كبح جماح أنفسهم، لذا فإن هذه التعليقات التي تكشفها إلى حد ما والتي سمعت من واشنطن، أظهرت لنا الكثير وأكدت وجهة نظر أسوأ افتراضاتنا حول أن الولايات المتحدة تندفع نحو دول بما يسمى ما بعد الاتحاد السوفيتي في أوراسيا الكبرى.. ما هي أهدافها.. هذا موضوع صعب للغاية".
وأشار إلى أن روسيا والولايات المتحدة لديهما الكثير من المشاكل في العلاقات الثنائية، وهما بحاجة إلى التعامل معها.
وبخصوص أوكرانيا قال نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو تعتبر موقف الغرب من مطالبة روسيا بعدم قبول انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) على أنه ماكر ومزدوج.
هذا وحذر ريابكوف، أوكرانيا والدول الغربية من مغبة أي خطط لحل مشكلة دونباس عسكريا.
كما أكد ريابكوف، أن روسيا في الوقت الراهن هي العدو الرئيسي لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وذلك نظرا لأنها تدافع بقوة عن مصالحها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала