الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق‎‎

© Photoالدفاعات الجوية السورية
الدفاعات الجوية السورية  - سبوتنيك عربي, 1920, 08.02.2022
تابعنا عبرTelegram
تصدت وحدات الدفاع الجوي السوري، صباح اليوم الأربعاء، لصواريخ إسرائيلية في سماء الريف الغربي للعاصمة دمشق.
وقال مصدر عسكري سوري، إنه في حوالي الساعة 12،56 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من إتجاه جنوب شرق بيروت.
وأضاف: "وعند الساعة 1،10 نفذ عدوانا بصواريخ أرض - أرض من إتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها ، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان".
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية جنوب دمشق - سبوتنيك عربي, 1920, 31.01.2022
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم صاروخي إسرائيلي استهدف محيط دمشق
وقال مراسل "سبوتنيك" في محافظة القنيطرة إن أحد صواريخ الدفاع الجوي دخل أجواء الأراضي المحتلة في الجولان، ويعتقد أنه يلاحق إحدى الطائرات الإسرائيلة التي شاركت بالعدوان.
من جهته، أفاد مراسل "سبوتنيك" بدمشق، أن شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية التي دمرها الدفاع الجوي السوري سقطت فوق أحد أحياء منطقة (ضاحية قدسيا) السكنية بريف دمشق الغربي.
وأكدت مصادر محلية أن أضرارا مادية لحقت بأحد الأبنية في منطقة ضاحية قدسيا دون أضرار بشرية. وختم المصدر الأمني، أن الفرق الفنية تعكف على تقييم الأضرار الناجمة عن العدوان.
وتشن إسرائيل غارات على مواقع عسكرية تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة في سوريا، وذلك فيما تكرّر إسرائيل التأكيد على أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
وطالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала