المغرب وموريتانيا يوقعان 13 اتفاقية لتعزيز العلاقات

© AFP 2022 / THOMAS SAMSONموريتانيا، 2018
موريتانيا، 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.03.2022
تابعنا عبرTelegram
وقع كل من المغرب وموريتانيا 13 اتفاقية تهدف إلى تعزيز العلاقات في مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك خلال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية-الموريتانية بالعاصمة المغربية الرباط.
وقالت صحيفة "هسبريس" المغربية إن الاتفاقيات الموقعة تشمل مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية وبرتوكول، كما تستهدف قطاعات التجارة والاستثمار، والصناعة والسياحة، والإسكان، والبيئة والتنمية المستدامة، والأمن، والصحة، والثقافة، والزراعة والصيد البحري، والإيداع والتدبير، والتكوين المهني.
من جانبه، صرح عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، أن اجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية "سيشكل حلقة أخرى في المسيرة المتميزة لعلاقات البلدين الثنائية"، مشيرا إلى الرغبة المتزايدة في تعزيز مساراتها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
واعتبر أخنوش اجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية فرصة سانحة لاستعراض وتقييم حصيلة تعاون البلدين في مختلف المجالات، ما بين سياسية أو اقتصادية أو ثقافية أو الاجتماعية.
كما يشكل اجتماع اللجنة مناسبة للتفكير في بلورة الأساليب الكفيلة بإرساء شراكات فاعلة، في أفق تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات الاقتصادية بالبلدين، بحسب أخنوش.
وأشاد رئيس الحكومة المغربية بما قام به البلدين من إرساء إطار قانوني غني ومتنوع لتعاون ثنائي في العديد من المجالات، منوها في الوقت ذاته برفع وتيرة تبادل الزيارات والخبرات بين البلدين في السنوات الأخيرة، وكذا الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تم توقيعها خلال هذه الدورة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала