لافروف: روسيا تؤكد استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية نهاية الشهر الجاري

© AFP 2022 / OZAN KOSEمؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد لقائه مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا في أنطاليا، تركيا 10 مارس 2022.
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد لقائه مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا في أنطاليا، تركيا 10 مارس 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 14.03.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين إن "روسيا تؤكد خططها لاستئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف في نهاية مارس/آذار".
وأضاف لافروف عقب محادثاته مع وزير الخارجية القطري: "في الآونة الأخيرة، كان السيد بيدرسن، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، في روسيا، كما التقيت به يوم الخميس الماضي في أنطاليا، ونؤكد خططًا لاستئناف عمل اللجنة الدستورية السورية نهاية الشهر الجاري في جنيف".
وشدد لافروف على "عقد الاجتماع المقبل لصيغة أستانا حول سوريا في وقت قريب".
شعار شركة ميتا المؤسسة لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي - سبوتنيك عربي, 1920, 14.03.2022
الأمريكيون يطلبون من بوتين حظر فيسبوك في الولايات المتحدة
وأكد نائب وزير الخارجية السورية، أيمن سوسان، يوم الثلاثاء 21 كانون الأول/ديسمبر 2021، والذي يترأس وفد الحكومة السورية إلى المفاوضات بصيغة " أستانا"، أن "ممثلي الحكومة السورية مستعدون للمشاركة في الجلسة الجديدة للجنة الدستورية في جنيف أوائل عام 2022".
وقال سوسان لوكالة "سبوتنيك": "نحن على استعداد للمشاركة في الاجتماع في جنيف وننتظر دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى جلسة جديدة".
وأضاف سوسان أن "دمشق لم تتواصل بعد مع إدارة جو بايدن، لكن يمكنها إجراء حوار في حال احترمت الولايات المتحدة سيادة البلاد".
وقال سوسان في سياق رده على سؤال بهذا الشأن: "ليس بعد، لكننا مستعدون لبحث القضية السورية مع أي دولة، حتى لو كان لدينا خلافات، يصبح الحوار ضرورة وليس ترفا، لذلك يمكننا إجراء حوار مع أي دولة مع أي شخص".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала