00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
08:43 GMT
17 د
كواليس السينما
09:03 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
18:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
كواليس السينما
08:35 GMT
25 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
عالم سبوتنيك
القاهرة تبذل جهودا كبيرة لعقد هدنة بين حماس وإسرائيل
15:03 GMT
59 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
16:03 GMT
27 د
قوانين الاقتصاد
خبير سعودي يوضح سبب اختيار روسيا للمملكة لإنشاء مجمع صناعي
16:30 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
كافنديش يزن العالم في واحدة من أكثر تجارب الفيزياء أناقة على الإطلاق
17:00 GMT
10 د
صدى الحياة
مخاطر السمنة وشركات غذائية تكسب الأرباح على حساب الأرواح
17:10 GMT
20 د
مرايا العلوم
ما السر بين عالمنا وكون المرآة المظلمة؟
17:31 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
18:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

الكشف عن ميزات أكبر كاسحة جليد في العالم

© Sputnik . Vladimir Vyatkin / الانتقال إلى بنك الصوركاسحة جليد روسية
كاسحة جليد روسية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.03.2022
تابعنا عبر
سيتم تجهيز أكبر كاسحة جليد في العالم "ليدر"، التي ما زالت قيد البناء، بنظام حركة كهربائي ذكي يتكيف مع مختلف ظروف الإبحار في المياه والجليد والعواصف.
قال المدير العام لمركز كريلوف للعلوم، أوليغ سافتشينكو، في برنامج "الاستخدام العسكري" على قناة "زفيزدا" إن المحرك يوفر التحكم التلقائي في حركة المرور. وأن التقنية في المحرك أيضًا تقلل من عدد أفراد الطاقم الذين يقومون بتشغيل السفينة. مشيرا إلى أنه تم تثبيت نظام مماثل على كاسحة الجليد العسكرية من مشروع 21180 "إيليا موروميتس".
وأضاف: "في كاسحة الجليد العسكرية إيليا موروميتس، استخدم مركز كريلوف لأول مرة مخططًا لبناء نظام دفع كهربائي، يسمح التنظيم التلقائي بالاستجابة بمرونة لجميع ظروف الدورة التدريبية دون تدخل الطاقم. إنه يتكامل بشكل جيد للغاية مع نظام تحكم طاقم صغير. وبالتالي، فإن الخطوة التالية هي الانتقال من إنشاء سفن بأطقم إلى سفن مسيرة".
وفقًا لسافتشينكو، إن المخطط لبناء نظام الدفع الكهربائي للسفينة سيجعل من الممكن في المستقبل الانتقال إلى السفن غير المأهولة بالكامل تقريبًا. سيتم تنفيذ معظم وظائف التحكم بشكل تلقائي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала