اندلاع النيران بقاعدة للجيش الأمريكي شرقي سوريا إثر هجوم بـ"الكاتيوشا"

© Sputnik . Attia Al-Attiaالجيش الأمريكي يستمر بعمليات تصدير النفط السوري المسروق من محافظة الحسكة باتجاه الأراضي العراقية، سوريا 5 أغسطس 2021
الجيش الأمريكي يستمر بعمليات تصدير النفط السوري المسروق من محافظة الحسكة باتجاه الأراضي العراقية، سوريا 5 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.04.2022
تابعنا عبرTelegram
أفاد مصدر في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الخميس، باستهداف قاعدة التحالف في حقل العمر النفطي في سوريا بعدد من الصواريخ.
موسكو – سبوتنيك. وقال المصدر لـ "سبوتنيك" إن "هجوم بالصواريخ استهدف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور بسوريا"، مضيفا أن "المعلومات عن ما إذا كان الهجوم قد أوقع خسائر بشرية أو تسبب بأضرار غير متوفرة حتى الآن".
وقالت مصادر محلية لمراسل "سبوتنيك" في دير الزور، أن قاعدة (حقل العمر النفطي) الذي تتخذه قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة عسكرية لا شرعية لها في ريف دير الزور الشرقي، تعرضت لقصف صاروخي أدى لاشتعال النيران فيها.
قوات الجيش الأمريكي المنسحبة من شمال سوريا، في ضواحي دهوك، العراق 21 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.04.2022
هجوم صاروخي يستهدف مساكن الجنود الأمريكيين في أكبر حقول النفط السورية
وأشارت المصادر إلى أن القصف الذي شنه مجهولون فجر اليوم، أدى إلى اندلاع النيران في الحقل، مشيرة إلى صعوبة التأكد من وقوع إصابات في صفوف ضباط وجنود الجيش الأمريكي المتمركزين في الحقل، نظرا للطوق الأمني الذي تم ضربه حول المنطقة على الفور.
وبينت المصادر أن القوات الأمريكية بدأت بالرد بالمدفعية الثقيلة على مصدر القصف الذي جاء من البادية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيرانها الحربي والاستطلاعي في أجواء الريف الشمالي الشرقي لمحافظة دير الزور.
كما بينت المصادر أن:

"الصواريخ التي سقطت على (قاعدة العمر) يعتقد أنها من نوع "كاتيوشا"، وكانت تستهدف المدينة السكنية الملحقة بالحقل النفطي، والتي تتخذها القوات الأمريكية مقرات سكنية لضباطها وعناصرها المتواجدين في الحقل".

وهذه المرة الثالثة التي تتعرض لها القاعدة العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي للقصف الصاروخي هذا الشهر.
وفي السياق، كشفت مصادر محلية عن اندلاع اشتباكات مسلحة بين أبناء العشائر العربية وبين مسلحي قوات "قسد" الموالين لجيش الاحتلال الأمريكي قبيل الهجوم الصاروخي على قاعدته اللاشرعية، وذلك في المناطق الواقعة إلى الغرب من (حقل العمر النفطي).
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала