العراق يوقع مذكرة تفاهم مع السعودية تتعلق بالربط الكهربائي

© AFP 2023 / Sabah Ararأحد مجمعات قصور الرئيس العراقي السابق صدام حسين بالقرب من مطار بغداد الدولي، العراق 12 يناير 2022.
أحد مجمعات قصور الرئيس العراقي السابق صدام حسين بالقرب من مطار بغداد الدولي، العراق 12 يناير 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 15.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء، إن العمل قد بدأ على تأسيس محطات الربط مع السعودية وتحديد مسارات الخطوط الناقلة.
وأشار المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إن "الوزارة تؤسس وتعمل على جاهزية المحطات لإنشاء الربط ما بين العراق والسعودية"، مضيفا أن "العراق وقع على مذكرة تفاهم مع الجانب السعودي تتعلق بالربط الكهربائي، وهنالك اجتماعات دورية قطعت فيها الوزارة أشوطا مهمة للمضي بالربط"، موضحا أنه "تم تحديد المسارات التي سيكون من خلالها إنشاء خطوط الربط بين البلدين، فضلا عن تحديد المحطات المستقبلية لنقاط الربط".
دخان يتصاعد في أعقاب غارة جوية من طائرات حربية تركية على موقع في جبال ماتين في منطقة العمادية، شمال شرق دهوك في منطقة الحكم الذاتي الكردية في العراق في أبريل 2022  - سبوتنيك عربي, 1920, 15.06.2022
مقتل طفل وإصابة 4 أشخاص إثر قصف تركي استهدف مواقع في سنجار شمالي العراق
وقال موسى إن "الغاية الأساسية من مشاريع الربط الكهربائي هي الجاهزية والاستقرارية للشبكة الكهربائية، وإدخال العراق بموجب مشاريع الربط إلى سوق الطاقة سواء أكان عربيا أم خليجيا أم عالميا، إضافة إلى جعل العراق بموجب مشاريع الربط عضوا مهما بسوق الطاقة لتحقيق الاستقرارية للشبكة، وأيضا، أن يكون العراق بالأيام المقبلة حافظا وممررا للطاقة".
وكان مجلس الوزراء السعودي، قد أعلن أمس الثلاثاء، الموافقة على مذكرة التفاهم مع العراق في مجال الربط الكهربائي، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала