الأمم المتحدة تحذر: نصف البشر أكثر عرضة للوفاة بـ15 ضعفا عن الآخرين بسبب آثار المناخ... فيديو

© AP Photo / Mary Altafferمقر الأمم المتحدة في نيويورك، الولايات المتحدة 21 سبتمبر 2020
مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الولايات المتحدة 21 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
تابعنا عبرTelegram
حذرت منظمة الأمم المتحدة من أن قرابة نصف البشر معرضون لتأثيرات ناتجة عن تغير المناخ، تزيد من فرص وفاتهم.
ووفقا لبيان نشرته الأمم المتحدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت: "ما يقرب من نصف البشر موجودون بالفعل في منطقة مهدّدة بخطر المناخ".
وأكدت أن هذه النسبة (نصف البشر)، هم أكثر عرضة للوفاة بـ15 ضعفا عن الآخرين بسبب آثار المناخ كالحرارة الشديدة والفيضانات والجفاف".

وعبر موقعها، نشرت المنظمة الدولية عددا من النصائح للحد من التغيرات المناخية على كوكب الأرض، قائلة: "اشرعوا بعشرة إجراءات مؤثرة"، لافتة إلى أن "أنماط حياتنا لها تأثير عميق على كوكبنا، واختياراتنا مهمة".

وأكدت أن "نحو ثلثي انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية موجودة في المنازل الخاصة"، مشيرة إلى أن "قطاعات الطاقة والغذاء والنقل تسهم بنحو 20% من الانبعاثات الناتجة عن أنماط حياتنا".
وقالت: "يمكننا إحداث الفرق من خلال الكهرباء التي نستخدمها والغذاء الذي نتناوله والطريقة التي نسافر بها".
ولهذا أكدت على ضرورة الالتزام بهده النصائح العشر، قائلة: "وفروا الطاقة في منازلكم، اعتادوا بدائل السيارات، تناولوا المزيد من الخضروات، أعيدوا التفكير في سفركم، قللوا هدركم للطعام، أعيدوا استخدام ما لديكم، غيّروا مصدر الطاقة في منازلكم، استخدموا المركبات الكهربائية، اختاروا منتجات صديقة للبيئة، تحدثوا عن الأزمة وأكدوا على خطورتها واطلبوا من غيركم أن يكون على وعي بها".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала