مدريد تحمل "مافيات الإتجار بالبشر" مسؤولية مقتل 18 مهاجرا

© AP Photo / Bernat Armangueمحاولة الآلاف من المهاجرين الوصول إلى جيب سبتة الإسبانية، الواقع شمال المغرب، 18 مايو 2021
محاولة الآلاف من المهاجرين الوصول إلى جيب سبتة الإسبانية، الواقع شمال المغرب، 18 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
تابعنا عبرTelegram
حمّل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم السبت، "مافيات تمارس الإتجار بالبشر" مسؤولية مقتل 18 مهاجرا على الأقل أثناء محاولتهم ضمن مئات المهاجرين العبور إلى جيب مليلية انطلاقا من المغرب.
وكانت السلطات المغربية أعلنت في وقت سابق أن مئات المهاجرين حاولوا الدخول أمس الجمعة إلى جيب مليلية الإسباني "ونجح 130 منهم في ذلك".
محاولة الآلاف من المهاجرين الوصول إلى جيب سبتة الإسبانية، الواقع شمال المغرب، 18 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2022
صحيفة: مقتل 4 أمنيين و45 مهاجرا في اشتباكات على الحدود الإسبانية المغربية
ووصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز محاولة العبور بأنه "اعتداء على وحدة أراضي إسبانيا"، بحسب وكالة "فرانس برس".
وأفادت آخر حصيلة للسلطات المغربية أن 18 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم جراء التدافع أثناء محاولة العبور.
واتهم سانشيز خلال مؤتمر صحفي في مدريد "مافيات تمارس الاتجار بالبشر"، بأنها المسؤولة عن الحادث.
ووفق متحدث باسم الشرطة الإسبانية فإنه تم رصد مجموعة من المهاجرين تضم أكثر من "2000 مهاجر تقريبا" يقتربون من الحدود صباح الجمعة.
وأضاف المصدر ذاته أن 130 شخصا هذه المجموعة تمكنوا من الدخول إلى الأراضي الإسبانية. وهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
وتعتبر محاولة الدخول الجماعية هذه إلى جيب مليلية من المغرب هي الأولى منذ عودة العلاقات إلى طبيعتها في منتصف آذار/مارس بين مدريد والرباط، بعد تغيير مدريد موقفها إزاء نزاع الصحراء الغربية لصالح الرباط، بتأييدها مشروع الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب لحل هذا النزاع.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала