الكنيسة البرسبيترية في الكاميرون: مقتل 30 مدنيا على الأقل غرب البلاد في عملية ثأر عرقي

© flickr.com / Andrew Facklerعلم الكاميرون
علم الكاميرون - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
تابعنا عبرTelegram
صرّح المتحدث باسم الكنيسة البرسبيترية في الكاميرون، القس سامويل فونكي بأن 30 شخصًا على الأقل قتلوا إثر هجوم ثأري يومي السبت والأحد الماضيين في قرية باكينجاو في منطقة أكوايا غرب الكاميرون.
موسكو- سبوتنيك. وقال فونكي، في مقابلة مع سبوتنيك: "قتل ما لا يقل عن 30 شخصًا، فليس لدينا عدد نهائي للضحايا لأن الناس تفرّقت في نواحٍ مختلفة هربًا من موت محقق، وما زال عدد منهم مفقودًا والقرية الآن عبارة عن قرية مهجورة ".
وتابع: "بدأ الهجوم يوم السبت عندما تعرّض أشخاص من إثنية "ميساغا إيكول" كانوا متجمعين لإتمام مراسم جنازة في قرية باكينجاو لهجوم مسلح من قبل مجموعة من إثنية "أوليتي" مدعومين من مسلحين مأجورين مجهولي الهوية، قتلوا عددًا كبيرًا من الناس وتابعوا الهجوم يوم الأحد بحرقهم لعددٍ من المنازل فلقي عدد من السكان مصرعهم حرقًا".
وأضاف القس سامويل أن الهجوم جاء نتيجة لصراع على ملكية أراض بين الإثنيتين، حين شنّ "الأوليتي" هجومًا قتلوا فيه مزارعين من إثنية "الميساغا إيكول" في 29 نيسان/أبريل مما أدى إلى هجوم مضاد.
حادث سير - سبوتنيك عربي, 1920, 26.05.2022
مصرع 7 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين إثر حادث سير في الكاميرون
وحول مخاوف تفاقم الخلاف واشتداد العنف في المنطقة قال المتحدث باسم الكنيسة البرسبيترية: "قمت بدعوة ممثلي الإثنيتين لحلّ الخلافات عبر الحوار على أمل تحقيق السلام والعدالة في مجتمعنا".
وتشهد الكاميرون نزاعات متكررة بين الإثنيات المتنوعة فيها لاسيما في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية، حيث تطالب جماعات انفصالية، منذ عام 2016، بانفصال الجزء الناطق بالإنجليزية عن الناطق بالفرنسية، وتسبب الصراع بوقوع مئات القتلى، ونزوح آلاف السكان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала