إسرائيل توقع مذكرة تفاهم جديدة مع دولة إسلامية أفريقية

© flickr.com / Izhar Lauferعلم إسرائيل
علم إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
وقعَّت وزارة الخارجية الإسرائيلية مذكرة تفاهم جديدة مع دولة إسلامية أفريقية، اليوم الثلاثاء.
وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، المعروف بصفحة "إسرائيل بالعربية"، أن بلادها وقعت مع تشاد مذكرة تفاهم في المجال الصحي.
وقالت الوزارة إنه "من دواعي سرورنا مشاركة دول أخرى بحصيلة تجاربنا وهذه المرة التوقيع على مذكرة تفاهم بين إسرائيل تشاد لإنشاء وحدة للعلاج المكثف في مشفى انجامينا الرئيسي".
وأكدت الوزارة الإسرائيلية أن المذكرة قد قام بتوقيعها وزير الصحة التشادي وسفير إسرائيل في إنجامينا.
ويذكر أنه في السابع عشر من الشهر الماضي، تلقى الرئيس التشادي، محمد إدريس ديبي، أوراق اعتماد أول سفير لإسرائيل لدى بلاده منذ 50 عاما.
ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة جديدة على حسابها الرسمي على "تويتر"، أكدت من خلالها أن إدريس ديبي تلقى أوراق اعتماد أول لإسرائيل لدى إنجامينا منذ 50 عاما.
وأوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن السفير الإسرائيلي لدى السنغال، بن بورغل، قد تقدم اليوم بأوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية تشاد، الجنرال محمد إدريس ديبي، ليصبح أول سفير إسرائيلي يتم اعتماده في تشاد منذ 50 عاما.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن وزارة الخارجية الإسرائيلية وصفها تلك الخطوة بـ"المهمة جدا" في تعزيز العلاقات بين تشاد وإسرائيل منذ استئنافها عام 2019.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала