الجيش السوداني يستعيد "آخر معاقل القوات الإثيوبية" ويوقع أسرى ثأرا لجنوده

© AP Photo / Hussein Mallaرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان
رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
حرر الجيش السوداني مستوطنة برخت التي تُعد آخر معاقل القوات الإثيوبية داخل الحدود الشرقية، ليحكم بذلك سيطرته الكلية على منطقة الفشقة الكبرى؛ فيما تدور مواجهات عنيفة لاستعادة مناطق أخرى.
وقالت مصادر عسكرية، لموقع "سودان تربيون"، الثلاثاء، إن "الجيش السوداني خاض معارك عنيفة مع القوات الإثيوبية عند مستوطنة برخت التي استطاع تحريرها، ليسيطر بذلك على جميع مناطق الفشقة الكبرى"، وذلك عقب إعلان الخرطوم عن إعدام الجيش الإثيوبي 7 جنود ومواطنا مدنيا، بعد أسرهم وعرض جثثهم على الملأ.
الجيش السوداني - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
السودان يؤكد التزامه بضبط النفس حيال إعدام 7 من جنوده في إثيوبيا
وأشارت المصادر إلى أن مستوطنة برخت التي شُيدت في 1995 تُعد من أكبر المستوطنات التي أقامتها إثيوبيا داخل الأراضي السودانية بعد طرد سكانها بقوة السلاح، كما جرى أسر من الجنود الإثيوبيين من المستوطنة المحررة.
وكشفت المصادر عن استعادة الجيش جبل تسفاي عدوي، إضافة إلى منطقة قلع اللبان بمحلية القريشة، مشيرة إلى استمرار المواجهات بين الجيش السوداني والإثيوبي المدعوم بمليشيات قومية الأمهرا، في عدد من مناطق الشريط الحدودي.
رئيس المجلس السيدي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
البرهان: دماء الجنود السودانيين الذين قتلوا في إثيوبيا لن تضيع والرد سيكون واقعا وملموسا على الأرض
ورصد "سودان تربيون" انتشار سلاح الجو السوداني والطيران الحربي في مناطق بالفشقة الكبرى والفشقة الصغرى، وتنفيذه طلعات جوية لتعزيز تقدم القوات البرية؛ علاوة على نشره في منطقة القضارف بأكملها.
كان القائد العام للجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان أجرى زيارة، يوم أمس الاثنين، إلى منطقة الأسرة التي أُسر منها الجنود الذين أعدمتهم إثيوبيا.
وقال البرهان، مخاطبا أمام الجنود، إن الرد على عملية الإعدام سيكون ميدانيًا معطيًا أوامره بعدم السماح للقوات الإثيوبية التحرك داخل السودان حتى خط الحدود الدولية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала