القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بالقدس

© Sputnik . ajwad updateالجيش الإسرائيلي يقمع مسيرة الاعلام الفلسطينية جنوب نابلس
الجيش الإسرائيلي يقمع مسيرة الاعلام الفلسطينية جنوب نابلس  - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، اعتقال فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب إحدى بوابات المسجد الأقصى بالقدس.
القدس - سبوتنيك. وأفاد مراسل "سبوتنيك" بأن القوات الإسرائيلية أغلقت الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى بالقدس واستنفرت أفرادها عقب الاشتباه بتنفيذ عملية طعن نفذها فلسطيني.
الجيش الإسرائيلي يقمع مسيرة الاعلام الفلسطينية جنوب نابلس  - سبوتنيك عربي, 1920, 25.06.2022
مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية "وصل مشتبه به مؤخرًا إلى مركز الشرطة عند بوابة ماجلان، إحدى بوابات جبل الهيكل، وحاول على ما يبدو طعن أحدهم (دون وقوع إصابات) بعد ذلك مباشرة، تمكن المشتبه به من الهروب إلى الحرم القدسي الشريف".
وأشارت إلى أن "قوات الشرطة وشرطة حرس الحدود بدأت بالبحث عن المشتبه به لتحديد مكانه"، قبل أن تعلن الشرطة الإسرائيلية لاحقا اعتقاله.
من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الشرطة الإسرائيلية "اقتحمت مساء اليوم الثلاثاء، مسجد قبة الصخرة المشرفة بالمسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين المتواجدين فيه".
وأفادت بأن الشرطة الإسرائيلية أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى البلدة القديمة من القدس المحتلة، قبل أن تعتقل شابا من ساحات المسجد الأقصى المبارك.
ونفذ فلسطينيون عدة هجمات ضد إسرائيليين منذ شهر رمضان الماضي خلفت قتلى وجرحى، تزامنا مع التوترات بمحيط المسجد الأقصى مع قوات الأمن الإسرائيلية على خلفية محاولات إسرائيليين اقتحام المكان.
وتثير الاشتباكات المتكررة بين الفلسطينيين والإسرائيليين المخاوف من نشوب نزاع مسلح آخر مماثل للحرب التي استمرت 11 يومًا في شهر أيار/مايو من العام الماضي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала