لافروف: تسمية الناتو بـ"الحلف الدفاعي" ادعاء غبي ومخز

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارته في طهران
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارته في طهران - سبوتنيك عربي, 1920, 01.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اجتماع مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة بيلاروسيا الحكومية، اليوم الجمعة، إن الادعاءات بأن الناتو هو تحالف دفاعي بحت تبدو غبية ومحرجة اليوم.
وقال لافروف: "في الآونة الأخيرة، كرر ممثل البيت الأبيض مرة أخرى أن روسيا يجب ألا تخاف من الناتو، ولا ينبغي لأحد أن يخاف على الإطلاق، لأن الناتو تحالف دفاعي. لكن هذا أمر سخيف بالفعل، بالنسبة للكبار أن يقولوا مثل هذا الهراء الواضح "ببساطة هذا أمر محرج".
وأكد لافروف أن الغرب يبذل جهودا كبيرة للحفاظ على الهيمنة.
وبحسب الوزير، فإن كل محاولات الغرب لمقاومة روسيا ليست على الإطلاق بسبب القلق بشأن ما يحدث في أوكرانيا. موضحا أن هذا يحدث بسبب أن "فترة الهيمنة التي استمرت لأكثر من 500 عام لم تنته فحسب، بل بدأت تتلاشى وأصبح العالم متعدد الأقطاب".
ولفت الانتباه إلى أن مراكز القوة الجديدة بدأت تؤكد نفسها وتحتل مكانة رائدة في الاقتصاد. وقال الدبلوماسي إن الغرب يريد بكل الوسائل منع ذلك والحفاظ على الهيمنة بأي ثمن.
كما أشار لافروف إلى أن الوعود التي قطعها الغرب وحلف شمال الأطلسي ذات مرة للسوفييت ثم للقيادة الروسية تبين أنها أكاذيب في الواقع.
وتابع متحدثا عن سياسة الناتو: "إنهم يحاولون باستمرار البحث عن عدو خارجي. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الحاجة إلى الحفاظ على المعنى الحقيقي لوجود الناتو، والذي فقد إلى حد كبير - حتى العديد من السياسيين والمحللين في الغرب - في الفترة التي اختفى فيها حلف وارسو، واختفى الاتحاد السوفيتي، عندما كانت هناك كل فرصة لبناء مساحة مشتركة من التعاون الأمني ​​والاقتصادي".
ونوه لافروف أن روسيا ستفعل كل شيء حتى لا تعتمد على الغرب في مجالات حساسة مثل الدفاع والاقتصاد. مضيفا "نحن مستعدون دائمًا للحديث، ولكن إذا أغلق الغرب كل الأبواب، وأعلن عقوبات، وطرد دبلوماسيينا، فلن يكون هناك أي شك في أي مبادرة من جانبنا. إذا عادوا إلى رشدهم وجاءوا إلينا باقتراحات... دعهم يأتون. سنستمع إلى ما يقولونه، لكننا لن نصدق ما يقولوه، لقد صدقنا مرات عديدة، وقد خدعنا ببساطة. ولكن على أي حال، سنفعل الآن كل شيء حتى في قطاعات مهمة في حياتنا - الاقتصاد وقطاع الدفاع - لا نعتمد على الغرب".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала