عبد اللهيان: وقوفنا بجانب الشعب الفلسطيني واجب أخلاقي وديني

© AFP 2022 / ATTA KENAREوزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان
وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان - سبوتنيك عربي, 1920, 03.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، إن الكيان الصهيوني الآن في أسوأ ظروفه الأمنية والسياسية.
أفادت وكالة إرنا، مساء اليوم الأحد، بأن تصريحات عبد اللهيان جاءت خلال لقائه قادة الفصائل الفلسطينية في العاصمة السورية، دمشق، مساء أمس السبت.
مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان - سبوتنيك عربي, 1920, 02.07.2022
في لقائه مع الأسد... عبد اللهيان: لا حقيقة لادعاء الغربيين بشأن جهودهم لتعزيز الاستقرار في سوريا
وأكد وزير الخارجية الإيراني أن "البعض يوهمون أنفسهم بأنهم سيتمكنون من حل مشاكلهم الداخلية عبر تطبيع العلاقات مع الكيان، وهؤلاء مخطئون بالتأكيد".
وشدد عبد اللهيان على أن القضية الفلسطينية لا تزال أولوية، وإسرائيل الآن في أسوأ أوضاعها من الناحية الأمنية والسياسية، مشيرا إلى أن الإسرائيليين كذبوا حينما ادعوا أن "إيران تحاول من خلال إرسال بعض القوات الأمنية اختطاف سياح إسرائيليين في تركيا".
وقال وزير الخارجية الإيراني: "أوضحت الموضوع في زيارتي الأخيرة إلى تركيا، لا يوجد أي إيراني بين المعتقلين، وهذه كذبة صهيونية، ولقد انتقمنا من أعمالهم العدائية داخل الكيان الصهيوني متى أردنا ذلك".
وأضاف أن تجربة العقود السبعة الماضية أثبتت أن "الحل الأساسي لاحتلال فلسطين يكمن فقط في طريق المقاومة والمقاومة والمقاومة"، مجددا دعم بلاده للشعب الفلسطيني، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل قوتها، حتى تحقيق أهدافه، معتبرا ذلك واجب على إيران، أخلاقيا ودينيا.
ويشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني قد وصل إلى سوريا، أمس السبت، لمناقشة وتبادل الآراء مع كبار المسؤولين السوريين، وكان في استقباله نظيره السوري، فيصل المقداد.
وفي وقت متأخر من مساء السبت، التقى عبد اللهيان الرئيس بشار الأسد، ومعه المقداد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала