ستة قتلى بانهيار جليدي بجبال الألب الإيطالية

© AP Photo / Gabriele Facciottiسلوفاكيا آدم زامبا خلال التزلج على جبال الألب، سباق التعرج العملاق للرجال في كأس العالم للتزلج للرجال في فال ديزير، فرنسا، 11 ديسمبر 2021.
سلوفاكيا آدم زامبا خلال التزلج على جبال الألب، سباق التعرج العملاق للرجال في كأس العالم للتزلج للرجال في فال ديزير، فرنسا، 11 ديسمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 04.07.2022
تابعنا عبرTelegram
لقى ما لا يقل عن ستة أشخاص مصرعهم وفقد أكثر من 12 شخصا آخرين يوم الأحد إثر انهيار جرف جليدي وسط درجات حرارة أعلى من المعتاد في شمال إيطاليا.
وحدث الانهيار بعد يوم من تسجيل ارتفاع قياسي في درجة الحرارة في منطقة فينيتو حيث تجاوزت درجة الحرارة فوق مستوى سطح البحر في بعض أجزاء المنطقة 40 درجة مئوية.
ووفقا لمسؤولين إقليميين، بلغت درجات الحرارة فوق قمة مارمولادا حوالي 10 درجات مئوية. وعادة تظل درجات الحرارة دون درجة التجمد (0 درجة مئوية) طوال العام أعلى قمم جبال الألب.
وبالإضافة إلى القتلى والمفقودين المبلغ عنهم، أصيب ما لا يقل عن ثمانية أشخاص من بينهم واحد في حالة حرجة، وفقا لجيانباولو بوتاسين، مستشار الحماية المدنية الإقليمي في فينيتو، المنطقة التي تضم قناة مدينة البندقية الإيطالية.
ويبلغ ارتفاع جبل مارمولادا 3343 مترا فوق مستوى سطح البحر، مما يجعله واحدا من أعلى الجبال في سلسلة جبال الدولوميت الصخرية في إيطاليا.
ووقعت المأساة في حوالي الساعة 1:45 ظهرا بالتوقيت المحلي عندما انهارت الكتلة الجليدية في نهر بونتو روكا الجليدي، متسببة بانهيار أرضي من الثلوج والجليد والصخور اجتاح مجموعات متعددة من متسلقي الجبال والمتنزهين.
تحطم طائرة خفيفة  - سبوتنيك عربي, 1920, 11.06.2022
العثور على 5 جثث لضحايا تحطم مروحية شمالي إيطاليا
وتوقعت السلطات احتمال حدوث المزيد من الانهيارات في المنطقة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة في مدن بيلونو وتريفيزو وترينتو وبولزانو.
ويستخدم رجال الإنقاذ طائرات الهليكوبتر والكلاب البوليسية وتقنيات تحديد المواقع العالمية المتطورة للمساعدة في تحديد أماكن الموتى والمصابين والمفقودين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала