قيس سعيد يؤكد للمقداد خلال لقائهما في الجزائر تكامل خطوات سوريا وتونس لـ"محاربة قوى الظلام"

© AFP 2022 / IAN LANGSDONالرئيس التونسي قيس سعيد في باريس، فرنسا 18 مايو 2021
الرئيس التونسي قيس سعيد في باريس، فرنسا 18 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، لوزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، خلال لقائهما في الجزائر على هامش احتفالها بذكرى الاستقلال، أن "الإنجازات" التي حققتها سوريا تتكامل مع تونس في محاربة "قوى الظلام".
القاهرة - سبوتنيك. وقال بيان صادر عن الخارجية السورية، إنه "على هامش احتفالات ذكرى الاستقلال التقى الدكتور المقداد مع رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد الذي طلب من الوزير المقداد نقل تحياته إلى السيد الرئيس بشار الأسد.. وأوضح أن الإنجازات التي حققتها سوريا وكذلك الخطوات التي حققها الشعب التونسي ضد قوى الظلام والتخلف تتكامل مع بعضها لتحقيق الأهداف المشتركة للشعبين الشقيقين في سورية وتونس".
مؤتمر صحفي مشترك بدمشق بين وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان. - سبوتنيك عربي, 1920, 04.07.2022
المقداد في زيارة هي الأولى للجزائر منذ توليه وزارة الخارجية السورية
يشار إلى ان وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، وصل الاثنين الماضي، العاصمة الجزائرية، في زيارة تستمر ثلاثة أيام يلتقي فيها كبار المسؤولين الجزائريين.
وذكرت الخارجية السورية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن "هذه الزيارة وهي الأولى له (للمقداد) للجزائر منذ توليه منصب وزير الخارجية، تأتي في إطار المشاركة في الاحتفالات بإحياء الذكرى الـ60 لعيد استقلال الجزائر، والتي تحيي هذه الذكرى تحت شعار "تاريخٌ مجيد وعهدٌ جديد"، حيث سيجري غداً استعراض عسكري ضخم هو الأول منذ 33 سنة".
وتأتي زيارة المقداد للجزائر بعد يومين من اللقاء التشاوري الذي عقده وزراء الخارجية العرب في بيروت لبحث ملفات القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، دون البت حتى الآن بمسألة حضور سوريا للقمة أم لا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала