المحتجون في غرفة النوم... فوضى عارمة داخل قصر رئيس سريلانكا بعد اقتحامه... فيديو

© AFP 2022 / Ishara S. Kodikaraالشرطة تستخدم خراطيم المياه لتفريق الطلاب من كلية الطب والعلوم خلال مظاهرة مناهضة للحكومة تطالب باستقالة رئيس سريلانكا جوتابايا راجاباكسا بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، في كولومبو في 29 مايو 2022.
الشرطة تستخدم خراطيم المياه لتفريق الطلاب من كلية الطب والعلوم خلال مظاهرة مناهضة للحكومة تطالب باستقالة رئيس سريلانكا جوتابايا راجاباكسا بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، في كولومبو في 29 مايو 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 09.07.2022
تابعنا عبرTelegram
حالة عارمة من الفوضى اجتاحت القصر الرئاسي في سريلانكا بعد فرار الرئيس غوتابايا راجاباكسا منه عقب اقتحامه من قبل آلاف المتظاهرين، على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.
ويظهر في مقاطع الفيديو المتداولة، حشودا غفيرة من المواطنين خارج القصر الرئاسي تحاصره من جميع الجهات.
بينما تظهر لقطات أخرى المحتجين وهم داخل القصر في إحدى غرف النوم يعبثون ببعض المتعلقات الشخصية للرئيس.
وفي السياق، ذكرت صحيفة "إزفيستيا" نقلا عن وسائل إعلام، أنه بينما كان المحتجون الذين استولوا على مقر إقامة رئيس سريلانكا يلهون بممتلكاته، غادرت سفينتان تابعتان للقوات البحرية ميناء كولومبو وعلى متنها أشخاص مجهولون.
ووفقا لمعلومات السفير الروسي السابق في سريلانكا أوديانغ وييراتونغا، ربما يكون الرئيس قد غادر البلاد بالفعل بالطائرة.
وفي وقت سابق اليوم، دعا رئيس الوزراء السريلانكي، رانيل ويكرمسينغ، إلى اجتماع عاجل لمناقشة "حل سريع" لفراغ محتمل في السلطة بعد أن فر الرئيس، غوتابايا راجاباكسا، من مقر إقامته الرسمي.
احتجاجات في سريلانكا - سبوتنيك عربي, 1920, 09.07.2022
رئيس وزراء سريلانكا يدعو لاجتماع حكومي طارئ وعاجل بعد فرار الرئيس
وتشهد البلاد أسوأ أزمة اقتصادية منذ استقلالها عام 1948، إذ ضربت جائحة كورونا قطاع السياحة، وهو مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، ما جعل سريلانكا غير قادرة على شراء ما يكفي من الوقود.
وتعاني سريلانكا من نقص في المواد الغذائية والضروريات الأساسية والأدوية والغاز في البلاد، كما تواجه أجزاء كثيرة من سريلانكا انقطاعًا مستمرًا في التيار الكهربائي بسبب نقص الوقود.
ويقدر الدين الخارجي للدولة الجزيرة بنحو 51 مليار دولار.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала