Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

خبير روسي يشرح أسباب الإجلاء العاجل للأمريكيين من أوكرانيا

© AP Photo / Sgt. Kyle Talbotأحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية مع الكتيبة الثانية المارينز السابع الذي يعد جزءًا من قوة الرد السريع يحمل كيسًا من الرمل أثناء تعزيز مجمع السفارة الأمريكية في بغداد في العراق
أحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية مع الكتيبة الثانية المارينز السابع الذي يعد جزءًا من قوة الرد السريع يحمل كيسًا من الرمل أثناء تعزيز مجمع السفارة الأمريكية في بغداد في العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
حثت السفارة الأمريكية لدى كييف الأمريكيين على مغادرة أوكرانيا فورا لأسباب أمنية، وحذرتهم من ارتياد "التجمعات والمشاركة في الفعاليات العامة" هناك.
قال رئيس معهد الشرق الأوسط يفغيني ساتانوفسكي، إن قرار واشنطن بخصوص مغادرة مواطنيها من أوكرانيا قد يكون مرتبطا بحدوث تغيير مفاجئ في الوضع نحو الأسوأ.
وفقًا للمراقب السياسي الروسي، قد تكون هناك عدة أسباب للذعر لدى الأمريكيين: "إما أنهم يعرفون شيئا ما (على سبيل المثال، حول انقلاب عسكري مقبل، أو أنهم هم أنفسهم يعدون لشيء في هذا الصدد، أو أنهم يستعدون لعمل عسكري ضد روسيا ويتفهون الرد الروسي".
وكتب ساتانوفسكي على قناته في "تلغرام" أن "الهجمات المستمرة للقوات المسلحة الأوكرانية على المناطق الحدودية لروسيا، وعمليات التخريب والقصف في دونباس، والضجيج المتواصل حول هجوم كييف والهجوم على شبه جزيرة القرم أو جسر القرم، تتحدث عن استعدادات لنوع من الاستفزاز".
وتابع الخبير الروسي: "من المؤكد أن واشنطن قلقة أيضا من تزايد حالات أسر أو اختفاء المرتزقة الأمريكيين الذين يقاتلون في أوكرانيا".
وأضاف ساتانوفسكي: "لم يعد وضع الأمريكيين في أوكرانيا مريحا، خصوصا في حال حدوث فوضى جديدة كبيرة وقيام المسلحين بعصيان زيلينسكي".
يذكر أن البعثة الدبلوماسية الأمريكية قدمت تحذير تم توزيعه أمس الخميس، جاء فيه: "تحث السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين على عدم زيارة أوكرانيا، وتدعو الأمريكيين في أوكرانيا لمغادرتها على الفور، عبر وسائل النقل البري المتاحة، إذا كانت آمنة".
كما حذرت السفارة الأمريكية من "التجمعات الحاشدة والمشاركة في الأنشطة العامة" في أوكرانيا، على خلفية "التهديد الصاروخي".
ونصح الدبلوماسيون مواطنيهم في أوكرانيا بـ"البحث الفوري عن ملجأ" في حال حدوث انفجارات كبيرة أو دوي صفارات الإنذار، وعدم الاقتراب من "أي حطام" أثناء الهجمات الصاروخية وأنه في حال اعتراض الصواريخ أو الطائرات المسيرة، فإن حطامها يمكن أن يشكل تهديدا.
ووفقا للبعثة الدبلوماسية الأمريكية، فإن "الوضع الأمني ​​في جميع أنحاء أوكرانيا غير مستقر، وقد تتدهور الأوضاع هناك دون سابق إنذار".
يشار إلى أن الولايات المتحدة منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/شباط الماضي، مساعدات عسكرية ضخمة وغير مسبوقة، إلى كييف، في خطوة اعتبرتها موسكو أنها تؤجج النزاع وتطيل أمد النزاع في أوكرانيا.
وزارة الخارجية الروسية، موسكو، روسيا 2 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الخارجية الروسية: شركات عسكرية خاصة من أمريكا وبريطانيا تشارك في اختيار وإرسال المرتزقة إلى أوكرانيا
هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала