عالم فيروسات يكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا في الجزائر

© AP Photo / Jon Chol Jinارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية 16 مايو 2022
ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية 16 مايو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
كشف الدكتور محمد ملهاق الباحث في علم الفيروسات عن سبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الفترة الأخيرة.
ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية عن ملهاق قوله "إننا لا نستطيع القول بأن الجزائر في موجة خامسة من وباء كورونا"، مشيرا إلى أن الارتفاع المسجل في حالات الإصابة هذه الأيام متوقع، ويعد نتيجة حتمية لأن الفيروس في تحور وتطور مستمر".
وشدد المختص على أن هناك حالة عامة من "نسيان الإجراءات الوقاية وحتى الإقبال على التلقيح"، وتوقع ارتفاع وتيرة كوفيد 19 في الجزائر بالإضافة إلى المؤشرات العالمية.
وطمأن ملهاق الجزائريين بشأن الاستقرار في الحالة الوبائية من جهة وعدم وجود خطورة، مشيرا إلى أنه إلى يومنا هذا لم يتم تسجيل حالات استشفاء أو في العناية المركزة ولم يتم تسجيل وفيات.
يذكر أنه لوحظ خلال الفترة الماضية ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات والوفيات في كل من فرنسا، ايطاليا، ألمانيا وانجليترا. ولهذه البلدان لدينا جالية على مستواهم.
وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أمس الخميس، تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر، فيما لم يتم تسجيل أية حالة وفاة، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 266356 إصابة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала