مسؤول: الإمارات ترسل سفيرا إلى إيران ولن تكون جزءا من "محور" ضدها

© AFP 2022 / KARIM SAHIBوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش  - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، الجمعة، إن بلاده تعمل على إرسال سفير إلى إيران مع سعيها إلى إعادة بناء العلاقات معها، مضيفا أن النهج التصادمي مع طهران ليس شيئا تدعمه أبوظبي.
وفي حديثه إلى الصحفيين قبيل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات إلى باريس، قال إن الإمارات لن تكون جزءا من "محور" ضد إيران رغم أنه قال إن تصرفات طهران في المنطقة لا تساعد الجهود الدبلوماسية.
كان مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، قال إن بلاده لن تسمح لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بالنشاط قرب حدودها.
وأوضح ولايتي في حوار مع صحيفة "انتخاب" الإيرانية، أن فكرة إنشاء حلف شبيه بالناتو في الشرق الأوسط بمشاركة دول مثل الإمارات والأردن، هي فكرة غير ملائمة، مضيفا: "لن نسمح لحلف الناتو بالعمل قرب حدودنا ونعتبره تهديدا لأمننا".
صواريخ باتريوت - سبوتنيك عربي, 1920, 07.07.2022
أمريكا: نبحث دمج قدرات الدفاع الجوي لإسرائيل ودول عربية في مواجهة إيران
وتابع: "إذا أراد أي بلد سواء الإمارات أو غير الإمارات، القيام بشيء في هذا المجال، فهو لا يخدم المنطقة، بل يوجه ضربة خطيرة للمنطقة".
وقال: "لا تتمتع الدولتان (الإمارات والأردن) بقدرات عسكرية كبيرة، ولا تتمتعان بمكانة استراتيجية مهمة في النزاعات الإقليمية والأمنية المحتملة، وإذا كانت لديهما منشآت فسيتم استعارتها".
واعتبر حلف الناتو "كيانا عسكريا سيئ السمعة مركزه الولايات المتحدة، حيث يقوم بتنفيذ العديد من الأحداث الضارة والمدمرة ضد الدول المستقلة في العالم".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала