إعلام: مقتل 31 شخصا في مواجهات قبلية بالسودان

© AFP 2022نزل شبان سودانيون إلى الشوارع فيما تستخدم قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في العاصمة الخرطوم، السودان 27 أكتوبر 2021 ، وسط مظاهرات مستمرة ضد الانقلاب العسكري الذي أثار إدانة دولية واسعة النطاق.
نزل شبان سودانيون إلى الشوارع فيما تستخدم قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في العاصمة الخرطوم، السودان 27 أكتوبر 2021 ، وسط مظاهرات مستمرة ضد الانقلاب العسكري الذي أثار إدانة دولية واسعة النطاق. - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت مصادر محلية مقتل 31 شخصا على الأقل في المواجهات الدائرة بين قبيلتين في ولاية النيل الأزرق بالسودان.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصادر ذاتها، أن عشرات الأسر فرت اليوم السبت من العنف المتواصل في الولاية الواقعة جنوب شرقي البلاد.
اشتباكات في السودان - سبوتنيك عربي, 1920, 07.07.2022
مصدر في الخارجية لـ"سبوتنيك": السودان يستدعي رئيس بعثة "يونتامس" للمرة الثانية خلال 10 أيام
وأصيب 39 شخصا على الأقل وأضرمت النيران في 16 متجرا منذ اندلاع أعمال العنف يوم الاثنين، على خلفية النزاع على أرض بين قبيلتي البرتي والحوصة.
وقال عادل عقار، المسؤول المحلي بمدينة الروصيرص الواقعة بالولاية: "نحتاج للمزيد من القوات للسيطرة على الوضع".
كما دعا لتدخل وسطاء لتخفيف التوترات التي أدت إلى سقوط العديد من "القتلى والجرحى" دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.
أصدر محافظ النيل الأزرق أحمد العمدة، الجمعة، أمرا بمنع التجمعات أو المسيرات لمدة شهر. كما تم نشر جنود وفرض حظر تجوال ليلي يوم السبت.
واندلعت أعمال العنف بعد أن رفضت قبيلة البرتي طلبا من قبيلة الحوصة بإنشاء "سلطة مدنية للإشراف على الوصول إلى الأراضي" حسبما ذكر عضو بارز في الحوصة طالبا عدم الكشف عن هويته.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала