"حساب المواطن" السعودي: تحديث البيانات ليس إلزاميا إلا في حالة وجود تغيير

© AP Photo / Amr Nabilسعوديون يمشون على شاطئ منتجع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية
سعوديون يمشون على شاطئ منتجع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على البحر الأحمر  في المملكة العربية السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد برنامج "حساب المواطن" في المملكة العربية السعودية، عدم إلزام المواطن السعودي بتحديث بياناته إلا في حالة وجود تغيير فيها.
ووفقا لجريدة "عكاظ"، أفاد البرنامج أن "تحديث البيانات ليس إلزاميا إلا في حال طرأ أي تغيير على بيانات المستفيد"، لافتا إلى أن هذا التحديث يتم من خلال "تفاصيل الطلب"، حيث يتم التحقق منها مرة أخرى.
سعوديون يزورون شاطئ البحر الأحمر بالقرب من نافورة جدة التاريخية - سبوتنيك عربي, 1920, 05.09.2021
"حساب المواطن"... طريق السعودية لحياة أفضل للأسر ذات الدخل المنخفض
وقال إن البرنامج يقوم بعد التحديث بدراسة "حالة أهلية المستفيد وإبلاغه باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة حساب "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية للدفعة القادمة".
وشدد البرنامج على وجوب الإبلاغ عن "كامل المرتب الوظيفي شاملا التقاعد أو التأمينات، وإدخال إجمالي الراتب متضمنا جميع البدلات والعلاوات، وذلك عند التسجيل أو تحديث البيانات".

وبخصوص "القروض والالتزامات المالية"، أشار البرنامج إلى أنها لا يلتفت إليها، ولا يتم الإفصاح أيضا عن دخل "الضمان الاجتماعي" ضمن الدخل.

وعن نتائج الأهلية والحصول عليها، قال البرنامج إن الإعلان عن صدورها يكون شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، لافتا إلى إمكانية معرفتها عن طريق حساب "دراسة الأهلية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала