وزيرا الخارجية التركي والإيراني يبحثان ترتيبات زيارة أردوغان إلى طهران

© AFP 2022 / KENZO TRIBOUILLARDالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
بحث حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، اليوم السبت، مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، الترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى طهران.
وذكرت وكالة إرنا، مساء اليوم السبت، أنه جرى اتصال هاتفي، في وقت سابق اليوم، بين عبداللهيان وأوغلو، أعرب خلاله الوزيرين عن ارتياحهما المتبادل للزيارة الوشيكة لأردوغان إلى طهران، والوفد رفيع المستوى الذي سيرافقه إلى البلاد.
مدينة نور سلطان، كازاخستان 9 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.06.2022
كازاخستان: الاجتماع القادم لصيغة "أستانا" بشأن سوريا يعقد في 15-16 يونيو
وناقش الوزيران خلال الاتصال الهاتفي بعض القضايا المتعلقة بالعلاقات السياسية والقنصلية للبلدين، وذلك بالتزامن مع التحضير لزيارة أردوغان إلى طهران، والمقرر أن يصلها، مساء غدا الاثنين، بدعوة رسمية من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
ومن المقرر أن يلتقي رؤساء الدول الثلاث الضامنة لعملية "أستانا" الخاصة بسوريا، وهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في طهران.
ويشار إلى أن محادثات "أستانا" من أجل السلام في سوريا قد بدأت، في العام 2017 بمبادرة من الدول الثلاث (روسيا وإيران وتركيا)، حيث تساعد هذه القمة على دفع العملية الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف إلى الأمام.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала