الدفاع الصربية: الطائرة المنكوبة كانت متجهة إلى بنغلاديش

© AP Photoتحطم طائرة "آن 26" قرب مدينة خاركوف الأوكرانية، أوكرانيا 25 سبتمبر 2020
تحطم طائرة آن 26 قرب مدينة خاركوف الأوكرانية، أوكرانيا 25 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الصربية أن الطائرة التي تحطمت في اليونان تحمل 11.5 طن من منتجات الصناعات الدفاعية وكانت متجهة إلى بنغلاديش.
وقال وزير الدفاع الصربي نيبويشا ستيفانوفيتش، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن "الطائرة التي تحطمت ليلا في اليونان، كانت تحمل 11.5 طن من منتجات الصناعات الدفاعية الخاصة بنا إلى بنغلاديش. ولسوء الحظ، مات جميع أفراد الطاقم الثمانية".

ورصدت الطائرة آخر مرة على شاشة الرادار على بعد 10 أميال بحرية غرب كافالا شمالي اليونان وطلب الطيار السماح له بالقيام بهبوط اضطراري في حالات الطوارئ، مبلغا عن حدوث عطل بأحد المحركات.

وأظهرت لقطات فيديو الطائرة مشتعلة وهي تهبط بسرعة، قبل أن تصطدم بالأرض فيما بدا أنه انفجار.
خبراء في الجيش اليوغوسلافي يفحصون حطام طائرة F-117 ستيلث التي تم إسقاطها في قرية بوديانوفتسي، على بعد 45 كيلومترًا (30 ميلاً) شمال غرب بلغراد، 28 مارس 1999. وأنقذ فريق الإنقاذ الطيار في حالة جيدة؛ وقال مسؤولون أمريكيون إنهم لا يعرفون سبب تحطم الطائرة. - سبوتنيك عربي, 1920, 17.07.2022
اليونان: تحطم طائرة شحن كانت متجهة من صربيا إلى الأردن فوق أراضينا
وكإجراء احترازي بسبب الرائحة النفاذة المنبعثة من موقع التحطم، أبلغت لجنة تنسيقية مكونة من مسؤولي البلدية والشرطة وخدمة الإطفاء سكان المنطقتين الأقرب إلى موقع التحطم بإبقاء نوافذهم مغلقة طوال الليل، وعدم مغادرة منازلهم.
وتقول السلطات إنها لا تعرف ما إذا كانت هناك مواد كيميائية خطيرة على متن الطائرة أم لا، بما في ذلك تلك الموجودة في البطاريات.
وقالت هيئة الطيران المدني اليونانية إن الطيار تمكن من تنبيه السلطات بشأن مشكلة في أحد محركات الطائرة وأعطي خيار الهبوط في مطاري سالونيك أو كافالا، واختار كافالا الذي كان أقرب، قائلا إنه كان لديه سبب قوي للقيام بهبوط اضطراري.
يذكر أن طائرة الشحن من طراز أنتونوف، التي تحطمت بالقرب من مدينة كافالا في شمال اليونان تديرها شركة طيران أوكرانية ومن المفترض أن أوكرانيا لديها أيضا ناقلات كثيرة ولا تخضع للعقوبات. فيما لا يُسمح الآن للطائرات الروسية والبيلاروسية بالتحليق بسبب العقوبات الغربية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала