مصدر لـ"سبوتنيك": ستغادر سفينة محملة بالحبوب ميناء أوديسا اليوم إذا لم يمنع ذلك "قوة قاهرة"

© Sputnik . Pavel Lisitsyn / الذهاب إلى بنك الصوربداية حملة الحصاد كجزء من "يوم الحقل الجمهوري - 2022" في حي فولودارسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، 8 يوليو 2022
بداية حملة الحصاد كجزء من يوم الحقل الجمهوري - 2022 في حي فولودارسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، 8 يوليو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك" بأن سفينة محملة بالحبوب في البحر الأسود ستغادر ميناء أوديسا اليوم في حال عدم حدوث ظروف قاهرة تمنع ذلك.
وفي وقت سابق صرح نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث إن أول سفينة محملة بالحبوب من أوكرانيا يمكن أن تغادر ميناء أوديسا بالفعل "اليوم أو غدا".

وقال المصدر: "إنه بحسب المخطط اليوم الجمعة، ستغادر سفينة محملة بالحبوب ميناء أدويسا إذا لم تكن هناك قوة قاهرة"، رافضا تحديد ما يعنيه بكلمة "قوة قاهرة".

يذكر أنه في 22 يوليو/تموز، في إسطنبول، تم التوقيع على اتفاقيات متعددة الأطراف بشأن رفع القيود المفروضة على توريد المنتجات الروسية للتصدير وعلى المساعدة الروسية في تصدير الحبوب الأوكرانية. ويشمل الاتفاق، الذي وقعه ممثلو روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала