الصين: لا استبعاد للقوة العسكرية لردع الانفصاليين في تايوان

© AP Photo / Pang Xinglei/Xinhuaالجيش الصيني
الجيش الصيني - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المدير العام لإدارة الحد من الأسلحة بوزارة الخارجية الصينية فو كونغ، الأربعاء، إن الصين ستحاول حل القضية بالوسائل السلمية، لكنها لن تستبعد استخدام القوة.
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال فو لوكالة "سبوتنيك" على هامش المؤتمر الاستعراضي العاشر لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في الأمم المتحدة: "سنبذل قصارى جهدنا لتوحيد بلدنا بطريقة سلمية".
زوجان يقفان على خلفية بحيرة مالحة لونها وردي في تايوان، في إطار جلسة تصوير وفافهما، 21 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
الصين تعلن وقف صادراتها من الرمال إلى تايوان اعتبارا من اليوم
وأضاف المسؤول الصيني أن السبب في أننا لا نتخلى عن خيار الحل العسكري هو أننا بحاجة إلى ردع هؤلاء الانفصاليين المحتملين وحتى لا يسيروا بسرعة كبيرة".
وقال فو إن بكين لا تعتقد أن الأسلحة النووية ستكون جزءا من الصورة حول زيارة بيلوسي المثيرة للجدل إلى تايوان.
ولفت إلى إن بكين تعتقد أن الولايات المتحدة مسؤولة عن أي احتمالات تحدث من أزمة تايوان، وتعد تدابير مضادة قوية لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة.
وأشار"نعتقد أن الولايات المتحدة مسؤولة عن أي احتمالات ... عندما يتعلق الأمر بالصين وقضية تايوان، ستكون هناك تدابير مضادة قوية ضد الولايات المتحدة".
بالإضافة إلى ذلك، قال المسؤول الصيني إن :
"الوضع العالمي "متوتر جدا"، ومن المرجح حدوث مزيد من الصراعات.".
وحث فو الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا على وقف تطوير تحالف أوكوس، الذي يتعارض مع أهداف معاهدة عدم الانتشار والنظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
هبطت الطائرة التابعة للقوات الجوية الأمريكية التي تقل بيلوسي في تايبيه الساعة 10:44 مساءً بالتوقيت المحلي (14:44 بتوقيت غرينتش)، وفقا لفيديو بث مباشر من المطار.
وحدات بحرية تابعة للأسطول الحربي الصيني - سبوتنيك عربي, 1920, 02.08.2022
تدريبات عسكرية صينية "تطوق" تايوان من جميع الجهات في الليلة الأولى لبيلوسي فيها... صور
وفي وقت سابق اليوم، أعلن التلفزيون الصيني، انطلاق مقاتلات "سو-35" تابعة للجيش الصيني باتجاه مضيق تايوان.
وذكر التلفزيون الصيني: "توجهت مقاتلات "سو 35" من القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني نحو مضيق تايوان على خلفية اقتراب طائرة أجنبية من تايوان، والتي من المفترض أن تكون رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على متنها".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала