بيسكوف: زيارة بيلوسي إلى تايوان تعد استفزازا صريحا

© AP Photo / Taiwan Presidential Officeرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والرئيسة التايوانية تساي إينج ون خلال اجتماع في تايبيه، تايوان (الصين) 3 أغسطس 2022
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والرئيسة التايوانية تساي إينج ون خلال اجتماع في تايبيه، تايوان (الصين) 3 أغسطس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن زيارة بيلوسي إلى تايوان تعد استفزازًا صريحًا، مؤكدًا أن أهداف السياسة الخارجية لا يمكن أن تتحقق بهذه الطرق.
موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لزيارة بيلوسي إلى تايوان: "بالطبع لا يمكن الاستهانة بمستوى التوتر الذي أثارته هذه الزيارة في المنطقة. هذا استفزاز صريح. هذا ليس خطاً موجهاً لدعم تلك الحرية والديمقراطية المؤقتة، وهنا نحتاج إلى تسمية مثل هذه الخطوات بأسمائها الصحيحة".
وبحسب بيسكوف، لا ينبغي ولا يمكن تحقيق الأهداف السياسة الخارجية بخطوات استفزازية.
وكان الجيش الصيني قد أعلن في وقت سابق، وسط زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، عن تدريبات بالذخيرة الحية واسعة النطاق في ست مناطق مائية حول الجزيرة في الفترة من 4 إلى 7 أغسطس/آب.
ووصلت بيلوسي إلى العاصمة تايبيه مساء أمس الثلاثاء، لتجتمع صباح اليوم الأربعاء مع رئيس أركان تايوان تساي إنغ ون. وتعد هذه الزيارة هي أول زيارة يقوم بها رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان منذ عام 1997.
مبنى وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
الخارجية الروسية: الضجيج الأمريكي حول زيارة بيلوسي لتايوان يهدف لصرف الانتباه عن أوكرانيا
من جهتها، أكدت الإدارة الأمريكية، التي حذرها الرئيس الصيني من أن "اللعب بالنار خطر التعرض للحرق"، لبكين التزامها بسياسة "صين واحدة"، لكنها نأت بنفسها عن الزيارة قائلة إن المتحدثة تتخذ قراراتها بنفسها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала