Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الخارجية الصينية: بكين تحافظ على اتصالات مع جميع أطراف الأزمة الأوكرانية

© AFP 2022 / NOEL CELISالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أكدت الخارجية الصينية أن بكين تحافظ على اتصالات مع جميع أطراف الأزمة الأوكرانية، بما في ذلك كييف.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، في إفادة صحفية يوم الخميس، ردا على سؤال حول ما إذا كان من المقرر إجراء حوار بين زعيمي البلدين، إن "الجانب الصيني يحافظ على اتصالات مع جميع أطراف الأزمة الأوكرانية، بما في ذلك كييف. وقد حافظ بلدينا على تعاون وثيق منذ البداية".

في وقت سابق، قال فلاديمير زيلينسكي، في مقابلة مع النسخة الصينية من صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست": "أريد أن أتحدث معه بشكل مباشر. كانت لدي مكالمة واحدة مع شي جين بينغ جرت منذ عام واحد".

الرئيس الأوكراني زيلينسكي  - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
زيلينسكي: أريد إجراء محادثات مباشرة مع الرئيس الصيني
وأضاف أنه لم يجر "أي مكالمات مع الصين" منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، متابعا: "أعتقد أنه سيكون أمرا مفيدا".
في شهر يونيو/حزيران الماضي، قال شي جين بينغ، في محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن جميع الأطراف المعنية يجب أن تسعى إلى حل مناسب للأزمة الأوكرانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала