إدارة بايدن: حظر الإجهاض في إنديانا خطوة مدمرة لحقوق المرأة

© AFP 2022 / POOLالرئيس الأمريكي جو بايدن خلال إعلان مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الاثنين 1 أغسطس 2022
الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال إعلان مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الاثنين 1 أغسطس 2022

 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أدانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، الحظر الجديد الذي فرض على عمليات الإجهاض في ولاية إنديانا، معتبرة أنه محاولة متطرفة من قبل الجمهوريين لتدمير حقوق المرأة.
ويوم الجمعة أصبحت إنديانا أول ولاية في الدولة تؤيد مثل هذا التشريع منذ إلغاء المحكمة العليا الأمريكية لحكم تاريخي صدر عام 1973 يحمي الحق في الإجهاض في أنحاء البلاد، بحسب "أسوشيتدبرس".
مدرب كرة القدم الأمريكية جو كينيدي أمام مبنى المحكمة العليا - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
بعد إلغاء الإجهاض... المحكمة العليا الأمريكية تصدر قرارا في قضية أخرى مثيرة للجدل
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان: "اتخذت الهيئة التشريعية بولاية إنديانا خطوة مدمرة نتيجة لقرار المحكمة العليا المتطرف بإلغاء حكم قضية رو ضد ويد، وإلغاء حق المرأة المحمي دستوريا في الإجهاض".
واعتبر البيان أنها "خطوة جذرية أخرى من قبل المشرعين الجمهوريين لسحب الحقوق الإنجابية للمرأة والحرية، ووضع قرارات الرعاية الصحية الشخصية في أيدي السياسيين بدلاً من النساء وأطبائهن".
وكانت المحكمة الأمريكية العليا، أصدرت قرارا في يونيو/ حزيران يلغي حق المرأة الدستوري في إجراء عملية الإجهاض، في حكم تاريخي ينهي نصف قرن من الحماية الدستورية لهذا النوع من العمليات.
وألغت المحكمة القرار التاريخي الصادر في عام 1973 الذي منح المرأة الحق في الإجهاض وقالت إن الولايات الأمريكية يمكنها أن تسمح أو تمنع هذا الإجراء بشكل فردي لكل ولاية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала