وزير لبناني يعلق على وصف خارجية بلاده للعدوان الإسرائيلي على غزة بـ"غير المبرر"

© Sputnik . Abdul Kader Albayوزير الثقافة اللبنانية محمد المرتضى
وزير الثقافة اللبنانية محمد المرتضى - سبوتنيك عربي, 1920, 07.08.2022
تابعنا عبرTelegram
علق وزير الثقافة اللبناني، محمد المرتضى، على وصف وزارة خارجية لبنان للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بـ"غير المبرر".
وقال المرتضى في تغريدة له عبر تويتر: "خارجيتنا وصفت العدوان على غزة بغير المبرر، وجود الكيان الإسرائيلي هو غير المبرر ويشكل خرقا لقانون الطبيعة وللقوانين الدولية ولسيرورة التاريخ في هذه الجغرافيا المقدسة".
وتابع وزير الثقافة اللبناني "ما يصدر عنه ينبغي وصفه في جميع الأحوال، بصفته الحقيقية: جرائم وحشية تتبرأ منها الإنسانية"، كما أرفق المرتضى تغريدته بصورة كتب عليها "إسرائيل شر مطلق".
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء أمس الأحد، الحصيلة النهائية لضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي توقف منذ قليل بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
وقالت الصحة الفلسطينية، في تصريحٍ لها، إن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي وصلت لـ 44 شهيدًا من بينهم 15 طفلاً و 4 سيدات و 360 إصابة بجراح مختلفة"، مشيرة إلى أن "من الأطفال الشهداء 3 أشقاء من آل النباهين و 4 أقرباء من آل نجم 2 أشقاء من آل النيرب".
ودخل اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة حيز التنفيذ، مساء اليوم الأحد، بعد جولة من التصعيد استمرت ثلاثة أيام وأسفرت عن مقتل 43 فلسطينيا وإصابة العشرات.
ودعت جمهورية مصر العربية، في وقت سابق، إلى "وقف إطلاق النار بين حركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة وإسرائيل بشكل شامل ومتبادل من الساعة 23:30 مساء بالتوقيت المحلي".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала