حماس تعقب على عملية القدس

© AFP 2022 / KARIM JAAFARرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية خلال كلمة له في الدوحة، قطر، 15 مايو 2021
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية خلال كلمة له في الدوحة، قطر، 15 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في معرض تعقيبها على عملية إطلاق النار في القدس التي وقعت فجر اليوم الأحد، وأوقعت عددا من المصابين بينهم حالات خطيرة في صفوف المستوطنين، إن عملية القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد مقدساتنا الإسلامية والمسيحية .
رام الله - سبوتنيك. وأضاف المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي، إن "عملية القدس البطولية والشجاعة رد فعل ردّ طبيعي على عربدة جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة وجرائمهم اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية".
وأكد برهوم أن هذه العملية "تأكيد على استمرار وتصاعد الفعل المقاوم في القدس المحتلة، وأنّ شعبنا الفلسطيني يعي تماما أنّ المقاومة طريقه الوحيد لحماية الأرض والمقدسات، وأنها قادرة على رفع تكلفة الاحتلال وإلحاق الهزيمة به".
وأضاف أن "إجراءات الاحتلال القمعية وتشديد القبضة الأمنية على أهلنا في القدس لن توهن عزيتهم ولن تكسر إرادتهم، بل ستشكل الدافع الأكبر للمقاومين لتصعيد وتطوير أدوات المقاومة".
مواجهات بين أهالي حي الشيخ جراح وقوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، القدس الشرقية، فلسطين، 16 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.08.2022
إعلام: مطلق النار في القدس نفذ العملية خلال 10 ثوان واستهدف 3 وجهات
هذا و أصيب 10 إسرائيليين بجروح وصفت حالة 3 منهم بأنها خطيرة في إطلاق نار بموقعين منفصلين أحدهما على حافلة قرب حائط البراق في البلدة القديمة بمدينة القدس الليلة.
في سياق متصل، استطاع منفذ العملية أن يلوذ بالفرار من مكان الحادث فيما دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية إلى موقع الحادث وتعمل على تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذ.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала