Военнослужащие ВС РФ в южном секторе специальной военной операции на Украине - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

شويغو: سيتم زيادة القوة القتالية للقوات الجوية الروسية

© Photo / Press Service of the Ministry of Defense of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع لمجلس الإدارة العسكرية اليوم الأربعاء أن الجيش الروسي سيواصل العملية العسكرية الخاصة في دونباس وأوكرانيا حتى تتحقق الأهداف بالكامل.
وقال شويغو: "أولا، حول مسار العملية العسكرية الخاصة، القوات المسلحة الروسية تواصل تحرير أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية".
وعن خسائر أوكرانيا قال شويغو إنه تم "تحييد أكثر من 7000 عسكري أوكراني و 970 قطعة من المعدات خلال الأسابيع الثلاثة الماضية خلال العملية العسكرية الخاصة، بما في ذلك 208 دبابات و245 مركبة قتال مشاة و186 مركبة مدرعة أخرى و15 طائرة و4 مروحيات".
كما أكد أنه تم إيقاف جميع محاولات هجوم القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه نيكولاييف-كريفوروجسكي، وتم نقل مجموعة إيزيوم بالاكليا من أجل تعزيز القوات الهجومية الروسية في إطار التحرير المستمر لجمهورية دونيتسك الشعبية.
وأضاف شويغو أنه خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تقوم القوات المحمولة جوا بحل أكثر المهام تعقيدا، وستزيد قوتها القتالية.
وقال شويغو: "نواصل بناء وتحسين القوة القتالية للقوات المحمولة جوا كأساس لقوات الرد السريع".
وفقا له، منذ الأيام الأولى للعملية العسكرية الخاصة، تم تكليف القوات المحمولة جوا بـ "المهام الأكثر تعقيدا ومسؤولية".
ولفت شويغو إلى "أن المظليين يؤدون واجباتهم العسكرية بإيثار، ويظهرون على الدوام القدرة على التحمل والشجاعة. وقد حصل أكثر من 10000 جندي على جوائز حكومية وإدارية، وحصل 21 منهم على لقب بطل روسيا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала