Военнослужащие ВС РФ в южном секторе специальной военной операции на Украине - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
انطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس في 24 فبراير/ شباط 2022. يقدم لكم فريق عمل "سبوتنيك" خريطة للعملية العسكرية في أوكرانيا، تظهر مواقع تمركز القوات المسلحة الروسية، ونقاط التماس مع الجانب الأوكراني، ومواقع الوحدات العسكرية المسلحة للطرفين.

ستولتنبرغ: أعضاء الناتو زادوا إنتاج قطع الغيار والذخيرة السوفيتية لأوكرانيا

© AP Photo / Virginia Mayoالأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ، بلجيكا 24 مايو/ آيار 2017
الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، بلجيكا 24 مايو/ آيار 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح الأمين العالم لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، بأن بعض حلفاء الناتو حافظوا على طاقتهم الإنتاجية وتمكنوا من زيادة إنتاج الأجزاء والذخيرة على الطراز السوفيتي لأوكرانيا، التي لا يزال لديها الكثير من مدفعية الحقبة السوفيتية.
وقال ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "لقد زاد إنتاج (الذخيرة). وتمكن أعضاء الناتو جزئيًا من زيادة إنتاج المعدات والذخيرة من الحقبة السوفيتية، وهو أمر ملح وضروري للغاية، حيث لا يزال لدى أوكرانيا الكثير من المدفعية من الحقبة السوفيتية. إنهم بحاجة إلى ذخيرة وقطع الغيار. احتفظ العديد من حلفائنا بالقوة الإنتاجية".
وشدد ستولتنبرغ على أن إمداد أوكرانيا بأسلحة وفقًا لمعايير الناتو، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي، يزيد من قابلية التوافق بين جيوش الناتو وأوكرانيا.
كما أكد الأمين العام لحلف الناتو أن المتخصصين من الدول الأعضاء في الحلف لا يشاركون في خدمة أنظمة الدفاع الجوي وأنظمة الأسلحة الحديثة الأخرى على أراضي أوكرانيا، ويتم تدريب المتخصصين الأوكرانيين على ذلك على أراضي دول الناتو"عندما تكون هناك حاجة إلى متخصصين لإدارة هذه الأنظمة، سواء كانت أنظمة دفاع جوي أو غيرها، فقد تم تدريب الأوكرانيين في دول الناتو ... لكن أفراد الناتو لم يعملوا في أراضي أوكرانيا. وهذا يؤكد مرة أخرى أن الناتو ليس جزءًا من النزاع"، وفقا له.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала