علماء يعلنون عن إنجاز كبير: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواع الإنفلونزا العشرين

© AFP 2022 / RYAD KRAMDIطبيب جزائري يقدم جرعة لقاح (كوفيد-19) لمواطنين أمام مسجد الكبير في العاصمة الجزائر، 9 يوليو/ تموز 2021
طبيب جزائري يقدم جرعة لقاح (كوفيد-19) لمواطنين أمام مسجد الكبير في العاصمة الجزائر، 9 يوليو/ تموز 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن باحثون من جامعة بنسلفانيا عن تحقيق إنجاز في تصميم لقاح ضد جميع أنواع الإنفلونزا العشرين المعروفة.
وقال الباحثون لمجلة "ساينس" إن مولدات المضادات التي يحتوي عليها، تضم نسخا آمنة من الأجزاء التي يمكن التعرف عليها من جميع الأنواع العشرين الفرعية المعروفة من فيروسات الإنفلونزا "أ" و"ب"، يمكن أن تُعلم الجهاز المناعي على كيفية محاربتها.
ويستخدم اللقاح الجديد تقنية لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال أو "الرنا المرسال"، مثل لقاحات "كوفيد-19" الناجحة، ولكن من المحتمل ألا يحمي من أنواع الجوائح الفيروسية الجديدة.
التطعيم ضد كوفيد 19، فيروس كورونا، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 24.11.2022
دراسة: جرعات لقاح كورونا المعززة توفر حماية كبيرة ضد العدوى المصحوبة بأعراض
وأطلق اللقاح الجديد مستويات عالية من الأجسام المضادة، في الاختبارات التي أجريت على القوارض والفئران، والتي يمكن لها أن تقاوم مجموعة كبيرة من الفيروسات.
وقال الدكتور سكوت هينسلي، أحد العلماء الذين شاركوا في البحث، في جامعة بنسلفانيا "الفكرة هنا هي الحصول على لقاح يمنح الناس مستوى أساسيا من الذاكرة المناعية لسلالات الإنفلونزا المتنوعة".
وأضاف: "سيكون هناك عدد أقل بكثير من الأمراض والوفيات عندما تحدث جائحة الإنفلونزا القادمة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала