الرئيس العراقي يتسلم دعوة من العاهل السعودي للمشاركة في القمة العربية الصينية

© AFP 2023 / ISMAEL ADNANالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد
الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد - سبوتنيك عربي, 1920, 27.11.2022
تابعنا عبر
تسلم الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، دعوة من عاهل السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لحضور القمة العربية الصينية المزمع عقدها في السعودية الشهر المقبل.
بغداد - سبوتنيك. وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، إن "فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد تسلم دعوة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية الصينية التي ستُعقد في الشهر المقبل وتهدف إلى تعزيز العلاقات العربية الصينية".

وأضاف أن "ذلك جاء خلال استقبال فخامته، اليوم الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 في قصر بغداد، سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق السيد عبد العزيز الشمري"، لافتا إلى أن "اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق والسعودية، حيث أكد رئيس الجمهورية ضرورة تطويرها وتوسيع آفاق التعاون البنّاء والشراكة الإيجابية على النحو الذي يضمن المصالح العليا للشعبين الشقيقين".

وتابع "كما حمّل السيد الرئيس السفير السعودي تحياته إلى العاهل السعودي، مؤكداً اهتمامه ببذل كل جهد يصب في تعزيز علاقات الأخوة وأواصر الصداقة التاريخية بين العراق والمملكة".

وبوقت سابق، أعلن القنصل الصيني العام في دبي، لي شيوي هانغ أن السعودية ستستضيف قمة عربية-صينية في أوائل ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

مدينة الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2022
القمة الصينية العربية في السعودية... ما أبرز الملفات والرسائل التي تحملها للغرب
وفي تصريحات نشرت على موقع القنصلية، قال القنصل الصيني لي شيوي هانغ: "ستعقد القمة الصينية العربية الأولى في المملكة العربية السعودية في أوائل شهر ديسمبر"، وتحديدا خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала