- سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

اكتشاف دليل قاطع على استخدام العقاقير النباتية في العصر البرونزي

© Sputnik . Vsevolod Tarasevichحفريات
حفريات - سبوتنيك عربي, 1920, 09.04.2023
تابعنا عبر
عثر الباحثون على دليل قاطع لاستخدام الإنسان للعقاقير في العصر البرونزي، وذلك بفضل اكتشاف حفريات أثرية في كهف مخصص للدفن والطقوس الدينية يعود إلى مينوركا في جزر البليار شرقي إسبانيا.
وقالت مجلة "ناتشر" إن حفريات شعر الأشخاص المشاركين في طقوس جنائزية فردية أتاحت الفرصة لاستكشاف استخدام العقاقير المصنعة من نباتات كانت شائعة بين الناس في العصر البرونزي المتأخر.
ثبتت تلك النتائج بعد إجراء تحليلات كيميائية لعيّنة من هذا الشعر باستخدام مطياف الكتلة اللوني السائل عالي الدقة (UHPLC-HRMS)، حيث تم الكشف عن قلويدات الإيفيدرين والأتروبين والسكوبولامين وتقدير تركيزاتها.
ولي عهد دبي بين أسماك القرش المفترسة - سبوتنيك عربي, 1920, 10.06.2022
مجتمع
اكتشاف حفريات أسماك قرش مسطحة الأسنان عمرها 135 مليون عام
تؤكد هذه النتائج استخدام النباتات القلوية المختلفة من قبل المجتمعات المحلية في هذه الجزيرة الواقعة في غرب البحر الأبيض المتوسط في بداية الألفية الأولى قبل الميلاد.
يشار إلى أنه في وقت مبكر من العصر الحجري القديم، تعرف البشر على الخصائص غير الغذائية لبعض النباتات معينة، ومن المثير للاهتمام، أن المواد المكتشفة في هذه الدراسة ليست مناسبة لتخفيف الألم الناتج عن الحالات المرضية الشديدة التي عانى منها السكان المدفونون في هذا الكهف، مثل الخراجات، والتسوس الحاد، والاعتلال المفصلي.
وتمثل معالجة واستخدام هذه المواد وتطبيقاتها معرفة متخصصة للغاية، ما يعني أن البشر في هذا العصر كانوا قادرين على التحكم في الآثار الجانبية للأدوية النباتية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала