الأمن اللبناني يعلن ضبط كميات كبيرة من المحروقات وتوزيعها على المستشفيات والمخابز

كشفت المديرية العامة لقوى الأمن اللبناني الداخلي، خلال الأيام الماضية، عن ضبط كميات كبيرة من المحروقات وتوزيعها على مؤسسات الدولة المختلفة.
Sputnik

وحسب ما نشرته المديرية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد ضبطت القوات 1,021,000 ليتر من مادّة المازوت، و109,929 ليترًا من مادّة البنزين مخزّنة في عدّة مناطق.

وعن طبيعة تلك المناطق والكميات التي تم ضبطها فيها، أوضحت أن 492,340 لترًا من مادّة المازوت، و84000 لترًا من البنزين، تم ضبطها في محافظة جبل لبنان، و86,660  لترًا من المازوت، و25,729 ليترًا من البنزين، في الجنوب، و442,000 لترا من المازوت، و200 لترا من البنزين، في البقاع.

ولفتت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني إلى أن مثل هذه الضبطيات تأتي في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة ظاهرة احتكار مادّتَي ​البنزين​ و​المازوت​، بهدف بيعها في السوق السوداء أو لتهريبها إلى خارج البلاد.

وأشارت إلى أن هذه الضبطيات كانت من خلال مداهمات نفذتها دوريّات الشعبة، بتواريخ 21 و22 و23 أغسطس/ آب الجاري.

وأكدت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ المخالفين، وتمّ توزيع كميّة المازوت على ​المستشفيات​ والأفران والمطاحن والبلديّات و​أصحاب المولدات​ وفقًا للسعر الرسمي، وفيما يتعلّق بمادّة البنزين فقد أُلزِمَ مُخزّنوها على بيعها إلى المواطنين حسب السعر الرسمي أيضًا".

مناقشة