وزير الدفاع الكوري الجنوبي يجتمع بنظيره الأمريكي في واشنطن الأسبوع المقبل

وزير دفاع كوريا الجنوبية، لي جونغ-سوب
أعلن مسؤولون في كوريا الجنوبية أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونغ-سوب، سيزور واشنطن ‏الأسبوع المقبل، ويلتقي هناك نظيره الأمريكي، لويد أوستن.‏
Sputnik
وقال مسؤولون في سيئول، اليوم الأحد، إن الوزيرين اتفقا على إجراء محادثات في العاصمة الأمريكية، لمناقشة التحالف الثنائي، والوضع الدفاعي المشترك ضد كوريا الشمالية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".
ويخطط وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونغ-سوب، للقاء نظيره الأمريكي، لويد أوستن، عندما يزور واشنطن، من أجل حضور حفل تكريس لجدار إحياء ذكرى في النصب التذكاري لقدامى المحاربين في كوريا، والمقرر عقده في 27 يوليو/ تموز الجاري.
روسيا تقيم بشكل إيجابي اعتراف كوريا الشمالية بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين
ولفت المسؤولون في سيئول إلى أن هذه هي المناقشة الشخصية الثانية بين وزيري الدفاع خلال شهر تقريبا، بعد اجتماعهم على هامش منتدى الأمن في سنغافورة.
ومن المتوقع أن يناقش وزراء دفاع كوريا الجنوبية وأمريكا كيفية تعزيز موقفهم الدفاعي المشترك، والردع الموسع ضد التهديدات الصاروخية والنووية المتزايدة لكوريا الشمالية.
وذكرت وكالة "يونهاب" أن كوريا الجنوبية أجرت مع أمريكا في الأسبوع الماضي أول مناورات جوية مشتركة، والتي شملت مقاتلات الشبح من طراز "إف-35 أ"، وسط مخاوف بشأن استعداد بيونغ يانغ لتجربتها النووية السابعة.
مناقشة