مصدر أمني سوري: مصادرة أسلحة لـ"داعش" وتحييد واعتقال عدد منهم في ريف درعا

كشف مصدر أمني سوري عن أن الأجهزة المختصة في محافظة درعا تمكنت من تحييد عدد من قياديي ومسلحي تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا والعديد من الدول) والقبض على آخرين في المناطق المتاخمة للحدود الأردنية والجولان السوري المحتل، إضافة إلى مصادرة أسلحة كانت بحوزتهم، بينها قناصات أمريكية الصنع.
Sputnik
ونقل مراسل "سبوتنيك" في محافظة درعا جنوبي سوريا، عن مصدر أمني في المحافظة، بأن الجهات الأمنية، تمكنت خلال عمليتها التي استهدفت مواقع خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف درعا الغربي قبل أيام، من القضاء على عدد من قياديي التنظيم الإرهابي عرف منهم الإرهابي أبو سالم العراقي و أبو عمر الجبابي والإرهابي محمد صايل العودات، كما تم توقيف عدد آخر منهم.
مصدر أمني سوري: مصادرة أسلحة لـ "داعش" وتحييد واعتقال عدد منهم بريف درعا
وأضاف المصدر لـ "سبوتنيك" أن العملية أسفرت عن مصادرة أسلحة كانت بحوزة الإرهابيين المذكورين، إضافة لأعتدة متنوعة تمت مصادرتها بعد التحقيق مع الإرهابيين المقبوض عليهم والتي توزعت ضمن عدة مستودعات مخفية ومموهة في ريف درعا الغربي.
مصدر أمني سوري: مصادرة أسلحة لـ "داعش" وتحييد واعتقال عدد منهم بريف درعا
ولفت المصدر إلى أن مخابئ الأسلحة التي تمت مصادرتها تضم بنادق آلية وقناصات أمريكية الصنع وقواذف غربية الصنع متنوعة بينها قذائف (P9) وقذائف (RBG) وقذائف هاون متعددة العيارات، فضلاً عن كميات من القنابل اليدوية والذخيرة المتنوعة للأسلحة المتوسطة والخفيفة، وكميات من مادة الـ (C4) شديدة الانفجار محشوة ضمن خرطوم يستخدم لإحداث تدمير كبير عن تفجيره.
مصدر أمني سوري: مصادرة أسلحة لـ "داعش" وتحييد واعتقال عدد منهم بريف درعا
وكانت وحدات من الجيش السوري والأجهزة الأمنية قد نفذت عملية أمنية محدودة خلال الشهر الفائت في منطقة المثلث (السوري الأردني) مع الجولان المحتل، استهدف مناطق هامة بقيت لفترة طويلة معقلا لعمليات خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف درعا الغربي، لا سيما بلدات (طفس) و(اليادودة) و(تسيل).
ووفقا للمصادر، فإن تلك الخلايا هي المدبر الأساسي لعمليات الاغتيالات والاعتداءات والهجمات الإرهابية التي نفذت بحق مدنيين وعسكريين في محافظة درعا خلال الأشهر الأخيرة.
العراق ينقل الدفعة الرابعة من عوائل "داعش" المحتجزين في مخيم "الهول" شرقي سوريا
مناقشة