العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: مقتل حوالي 30 عسكريا من تنظيم "كراكن" الأوكراني المتطرف بضربة دقيقة في منطقة خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، مقتل حوالي 30 عسكريا من تنظيم "كراكن" الأوكراني المتطرف بضربة دقيقة في منطقة خاركوف.
Sputnik
وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيان وجاء فيه أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ثماني طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق كامينكا وكابيتولوفكا وإيزيوم وبيمونوفكا وبولشي بروخودي في منطقة خاركوف وبلدة كيريلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وبلدة ليوبيموفكا في منطقة زابوروجيه وهولايا بريستان في منطقة خيرسون، بالإضافة إلى إسقاط عدد من القذائف الصاروخية من طراز "توشكا أو" و"هيمارس" فوق مناطق كاخوفسكيا وكورسونكا ونوفايا كاخوفكا.
وأضاف بيان الدفاع الروسية: "إنه بسبب الخسائر الفادحة خلال الـ 24 ساعة الماضية أوقفت القوات الأوكرانية هجومها باتجاه نيكولاييف-كريفي روغ، وذلك بسبب الخسائر الكبيرة في القوة البشرية والمعدات العسكرية.
كما واصلت القوات الجوية الروسية توجيه ضربات دقيقة لمواقع الوحدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث تم القضاء على عدد من الألوية والفرق العسكرية في إقليم خاركوف.
هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف على مدى ثمان سنوات.
مناقشة