غضب في بريطانيا بسبب عمل بورصة المعادن خلال جنازة الملكة

أثارت بورصة لندن للمعادن غضب بعض الأعضاء بقرارها البقاء مفتوحة خلال جنازة الملكة إليزابيث الثانية، مما زاد من حدة التوترات بين السوق ومستخدميه.
Sputnik
وجاء رد فعل الوسطاء وعملاء سوق المعادن غاضبا على قرار البورصة البالغة من العمر 145 عاما، بفتح التعاملات الإلكترونية مع إغلاق صالة التداول الشهيرة يوم الاثنين، بحسب صحيفة "فايننشال تايمز".
دعوى تطالب بورصة لندن للمعادن بتعويض 450 مليون دولار بسبب أزمة مارس
هذا يعني أن العديد من التجار سيعملون كالمعتاد بدلا من أن يكونوا قادرين على تقديم التحية الأخيرة للملكة الراحلة. في المقابل، سيتم إغلاق التداول في بورصة لندن للأسهم بسبب عطلة البنوك.
يؤجج القرار التوتر بين البورصة المملوكة لشركة هونغ كونغ للتبادل والتخليص، ومستخدميها الرئيسيين، في الوقت الذي يحذر فيه محللون من خسارة لندن لمكانتها العالمية ضمن النظام المالي.
في مارس / آذار، أغضبت بورصة لندن للمعادن صناديق التحوط وصناع السوق عندما ألغت يوما من التداولات وأوقفت التداول على النيكل لمدة أسبوع عندما تضاعف سعر المعدن.
أطلقت مجموعة من خمس شركات استثمارية إجراءات قانونية جديدة ضد بورصة لندن للمعادن يوم الجمعة، بعد أشهر من رفع صندوقي التحوط "إليوت مانجمنت" و"جين ستريت" دعوى قضائية ضد البورصة.
مناقشة