حمد بن جاسم ناعيا القرضاوي: أحد أعلام الوسطية والاعتدال كرّس حياته لخدمة الإسلام

قدم الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق، التعازي في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، الذي يعد الزعيم الروحي لجماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في روسيا.
Sputnik
وقال الشيخ حمد في تغريدة على تويتر: "نعزي أنفسنا والأمة الاسلامية بوفاة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي والذي كرّس حياته في خدمة الإسلام وأحد أعلام الوسطية والاعتدال. نسأل الله تعالى أن يرحمه رحمة واسعه وان يدخله فسيح جناته. كما وأتقدم بخالص التعازي والمواساة الى أسرة الفقيد. إنا لله وانا اليه راجعون".
ويذكر أن يوسف القرضاوي كان يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (الاتحاد مدرج ضمن قوائم الإرهاب في السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، وهو مصري الأصل، يحمل الجنسية القطرية.
ونشرت الصفحة الرسمية للقرضاوي أن "صلاة الجنازة اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، والدفن بمقابر أبو هامور، وسيكون عزاء النساء بمنزل فضيلة الشيخ، وعزاء الرجال بجوار منزله غدًا بعد صلاة المغرب".
وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد أعلن عن وفاة القرضاوي، الاثنين، عن عمر 96 عاما في بيان قال فيه: "انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام".
مناقشة