راديو

هل تجني أوكرانيا على نفسها باستهداف جسر القرم بعمل إرهابي جبان؟

تتناول الحلقة ما أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، من أن رد فعل نظام كييف على التفجير الذي وقع في جسر القرم فجر اليوم السبت، يؤكد "الطبيعة الإرهابية" لذلك النظام.
Sputnik
فيما أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم، حسب المعلومات الأولية، بتفجير شاحنة على جسر القرم فجر اليوم، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.
يقول الخبير في الشأن الروسي د. فائز حوالة، في حديث لبرنامج "حول العالم" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" بهذا الصدد:
" ما جرى من استهداف إرهابي لجسر القرم اليوم، يعني تطورا خطيرا في مجرى العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ومن جهة أخرى تضع الجيش الروسي في موقف المتحرر من عدم ضرب مراكز القرار في أوكرانيا، كما وعدت روسيا بذلك سابقا، خاصة أننا نرى هناك مطالبات شعبية ورسمية وبرلمانية بالرد على ذلك".
بدوره يقول الكاتب والمحلل السياسي أندريه أونتيكوف، في حديث لبرنامجنا:

" أعتقد أنه حان الوقت المناسب لاتخاذ قرارات حاسمة لتنفيذ الضربات المضادة، من قبل روسيا ضد البنية التحتية الحيوية الأوكرانية سواء العسكرية أو المدنية، بما فيها تدمير قطاع الكهرباء والمياة وطرق السكك الحديدة والمواصلات، لأن سلطات كييف استهدفت منطقة حيوية ومهمة جدا لروسيا هي جسر كيرتش، وحتى يكون لها عقابا قاسيا لا تعود تفكر فيه في استهداف أي منطقة روسية".

التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة..
مناقشة