بيسكوف يعلق على إمكانية إعادة الاحتياطيات الروسية المجمدة من الذهب والنقد الأجنبي

علق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، على موضوع إمكانية إعادة احتياطيات الذهب والنقد الأجنبي المجمد من قبل الغرب.
Sputnik
وردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تأمل في إعادة احتياطيات الذهب والنقد الأجنبي المجمدة من قبل الغرب، أجاب بيسكوف: "أن الأمل هو آخر ما يموت"، واصفا مثل هذه الإجراءات من قبل الغرب بأنها "سرقة دولية".
وأضاف بيسكوف للصحفيين: "بالنظر إلى أننا نتحدث عن عمل سرقة دولية وانتهاك لكل شيء وكل القواعد والقوانين الدولية فإننا بالطبع سنواصل الدفاع عن مصالحنا. الأمل هو آخر ما يموت".
وفرضت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، عقوبات غير مسبوقة على روسيا، ردا على العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها موسكو في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي.
وشملت العقوبات الغربية على روسيا، تجميد الأصول الروسية في الخارج، واستبعاد عدد من البنوك الروسية خارج نظام "سويفت" العالمي للمعاملات المالية.
مجلس الأمن الروسي: تجميد أصول روسيا في الخارج "واحدة من أكبر عمليات السرقة بالتاريخ"
ووفقا لتقدير وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، فإن الدول الغربية، كجزء من العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا، قامت بتجميد حوالي نصف احتياطيات روسيا من الذهب والعملات الأجنبية، أو حوالي 300 مليار دولار.
مناقشة