انتخابات الكونغرس المقبلة ستكون الأكثر تكلفة في التاريخ بقيمة تتجاوز 16 مليار دولار

من المتوقع أن تبلغ تكلفة انتخابات الكونغرس النصفية لهذا العام، أكثر من 16.7 مليار دولار، ما يجعلها أغلى انتخابات تجديد على الإطلاق، وفقا لدراسة جديدة أجرتها منظمة "أوبن سيكرتس" الأمريكية غير الحزبية.
Sputnik
المبلغ الضخم، الصادر في التحليل النهائي للإنفاق للدورة من قبل هيئة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية يوم الخميس، يشمل الإنفاق في كل من السباقات الفيدرالية وعلى مستوى الولايات، بحسب شبكة "سي إن بي سي". وتعقد الانتخابات يوم الثلاثاء.
من جانبها، قالت شيلا كرومهولز، المديرة التنفيذية لمنظمة "أوبن سيكرتس": "لم تشهد أي انتخابات تجديد نصفي أخرى نفس القدر من الإنفاق على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي مثل انتخابات 2022. نحن نرى أموالا قياسية أنفقت على الانتخابات".
السلطات الأمريكية في قلق من احتمالات العنف والشغب تزامنا مع انتخابات الكونغرس
يأمل الجمهوريون في استعادة السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ خلال العامين الأخيرين من ولاية الرئيس جو بايدن الأولى. الديمقراطيون يسيطرون على مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي، حيث تشكل نائبة الرئيس كامالا هاريس التصويت الفاصل.
وبحسب البيانات، فإن أغلى سباقات مجلس الشيوخ تشمل بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا وأوهايو. يسيطر الديمقراطيون أيضا على مجلس النواب بفارق ثمانية مقاعد، لكن الحزب الجمهوري في وضع أفضل للسيطرة عليه.
أنفقت الجماعات الخارجية نحو 1.9 مليار دولار للتأثير على الانتخابات الفيدرالية حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول، متجاوزة سجل الإنفاق الخارجي لعام 2018 البالغ 1.6 مليار دولار، بعد تعديله وفقا للتضخم.
مناقشة